كتّابمفكرون

دبلوماسي مصري يكشف عن ترحيل سفير الإمارات بسبب تورطه في قضية…


رحلت السلطات المصرية سفير دولة الامارات العربية المتحدة في القاهرة حمد الشامسي بعد ضبطه متلبسا بجريمة تمس الامن القومي لمصر، في فضيحة دبلوماسية، مدوية تكشف الوجه القبيح للنظام الاماراتي ومؤامراته ضد الدول العربية ذات العمق الحضاري.
وتم ضبط السفير الاماراتي حمد الشماسي الذي كان سفيرا للامارت لدى لبنان، وهو يهرب قطعا اثرية مصرية مسروقة بحقائب دبلوماسية إلى خارج مصر، ضمن النشاط الاماراتي المحموم لسرقة اثار الحضارات العربية واكتساب عمق حضاري تاريخي.
الشامسي يعد عضوا في شبكة تهريب آثار في مصر تضم عضو مجلس الشعب السابق علاء حسنين الي جانب مؤسس قناة المحور الفضائية حسن راتب وآخرين.
وقد اعترف اعضاء شبكة “الشماسي” لتهريب آثار مصر في محاضر التحقيقات التي نفذتها مباحث أمن الدولة أنهم “هربوا نحو 200 قطعة آثار مصرية تقدر قيمة بيعها بمئات الملايين من الدولارات” لكن قيمتها المادية التاريخية والمعنوية لا تقدر بثمن.
وفقا لصحيفة “الشراع” فإن “السلطات المصرية اكتفت بترحيل السفير الاماراتي حمد الشماسي بعد ضبطه بالجرم المشهود إلى ابو ظبي ولم تعتقله احتراماً لعلاقاتها مع دولة الامارات والمصالح الاقتصادية التي تربطها بها في ظل الظروف التي تمر بها مصر”.

وتعزز هذه الواقعة، الاتهامات الموجهة من خبراء دوليين في الاثار لدولة الامارات بإدارة شبكة واسعة لتهريب الآثار اليمنية منذ بداية الألفية وبوتيرة كبيرة خلال سنوات الحرب، التي تشارك الامارات في التحالف العسكري لشنها، منذ مارس 2015م وحتى اليوم.

دبلوماسي مصري يكشف عن ترحيل سفير الإمارات بسبب تورطه في قضية الآثار الكبرى- (تدوينة) | القدس العربي

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

Sameer Zain-Elabideen سمير زين العابدين

خريج الكلية الحربية فبراير 1969, أعمل حاليا في النظر حولي وأشياء أخري, عقلي هو إمامي ورئيسي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى