قضايا المرأة

حقوق المراة العراقية | نساء من بلادي


Teba Ali
من هي طيبة علي ؟؟

اسمي طيبة علي الساعدي
اعمل ضابط في وزارة الداخلية
من مواليد 1994/7/4
خريجة بكالوريوس علوم أمنية و طالبة قانون مرحلة ثانية
-عملت في أكثر من دائرة ومنها دائرة البطاقة الوطنية أحببتُ عملي فيها كوني أكون بتماس مباشر مع المواطن بعدها خضت تجربة العمل الميداني لان البطاقه الوطنية عملها أداري بحت وتم نقلي لقيادة شرطة بغداد برغبتي حاولت اقدم شيء يترك بصمه بالمجتمع
لذا عملت ضابط أعلام ومتابعة ميدانية للعنصر النسوي التابع للقيادة أقوم بمتابعة الإنضباط والزي العسكري وكل المشاكل التي تخص العنصر النسوي وايجاد حلول لها.
-وعملت بدائرة حماية الأسرة والطفل وهي تختص بالمشاكل العائلية فقط وهدفنا الأول هو الصلح والتراضي بين الدائن والمدين واذا لم يتم الصلح نقوم برفع دعوة أصولية للمشتكي واجراء الازم.

ماهو سبب توجهك نحو الطفل والمرأة ؟؟

-لاحظت ان المجتمع الشرقي لازال يسيطر على الكثير من افكارنا وتصرفاتنا وبالتالي يتوجب علينا ان لانخدش هذه التقاليد وان نتقدم بخطوات واثقه من اجل اثبات الذات للمرأه العراقيه لذا حاولت بقدر الامكان اساعد كل فتاة ان تظهر قدرتها على اثبات هويتها وشخصيتها وقدرتها على العمل الصح والصعب مثل الرجل.
ولكيت انه بالامكان زرع الثقه داخل المراه بتمكينها بالقيادة وتشجيعها على النجاح بمجالها مهما كان صعب.

من خلال عملك ومكانك ما هي رسالتك للنساء عامة ؟؟

طبعا بحكم عملي احب اوجه كلمه انه كل وحده بينا عدها شيء مميز ولازم نسعى حتى نصقله ونظهره من خلال هذه الطاقه التي اوجدها الله سبحانه في داخلنا وان نكون جيشا كاملا في ظرف ما وفي حالة ما انه متنظرين لنفسك انك وحدك وانه تظهرين الجانب الخير فيك للناس
لان كل انسان سواء كان رجل او امراة يوجد في داخله الخير والشر الجد والهزل القوة والضعف وبالتالي علينا اظهار حالة التكامل كي يصبح الفرد قويا متفائلا قادرا ع اثبات ذاته واظهار شخصيته التي تميزه بين الاخرين.

وفي الختام نشكرك لوقتك وجهودك وسعيك لتقديم الافضل والانسب دوما للنساء والاطفال وتوفير الانسب لهم دوما من خلال هذا المجال اللي تعملين بي واللي يواجه صعوبة بمجتمعنا.

#حقوقالمرأةالعراقية
#نساءمن
بلادي
#Teba_Ali
#Iraqi_women_rights
#Sara_Jassim





اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى