قضايا المرأة

حقوق المراة العراقية | كما يشاع: العنف الأسري يحدث فقط للنساء.

الحقيقة: واحدة من كل ثلاث نساء ورجل واحد من كل أربعة رجال كانوا ضحايا [شكل من أشكال] العنف الجسدي من قبل الشريك خلال حياتهم.

كما يشاع : المخدرات والكحول والتوتر والأمراض العقلية هي أسباب العنف المنزلي.

الحقيقة: في حين أن المخدرات والكحول والتوتر والأمراض العقلية يمكن أن تكون عوامل في حياة الشخص المسيء ويمكن بالتأكيد أن تجعل الموقف المسيء أكثر تعقيدًا ، فإن هذه الأشياء لا تسبب العنف المنزلي.

كما يشاع: المعتدون خارج نطاق السيطرة ويحتاجون للتحكم بالغضب.

الحقيقة: يستخدم المعتدون العديد من التكتيكات المتعمدة للحفاظ على القوة والسيطرة في العلاقة. في بعض الأحيان يمكن أن تشمل هذه التكتيكات العنف الجسدي والعدوان ، ولكن هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها إثبات السيطرة.

كما يشاع : العنف المنزلي هو دائمًا اعتداء جسدي.

الحقيقة: في حين أن الإساءة الجسدية يمكن أن تكون إحدى طرق الحفاظ على السلطة والسيطرة ، إلا أنها لا تحدث في كل علاقة مؤذية وهي عادة ليست الشكل الوحيد للإساءة إذا حدثت. الإساءة العاطفية ، والإساءة المالية ، والاعتداء الجنسي ، والعزلة ، والتهديدات ، والترهيب كلها أشكال من العنف المنزلي.

كما يشاع : إذا لم تغادر الضحية ، فلا يجب أن تكون بهذا السوء أو أنها على ما يرام بشأن طريقة معاملتها.

حقيقة: ترك علاقة مسيئة أمر صعب للغاية. في المتوسط ​​، ستحاول الضحية ترك علاقة مسيئة ثماني مرات على الأقل قبل أن تتمكن من المغادرة بنجاح. يمكن أن تشمل بعض الأشياء التي يقوم بها المعتدون لجعل المغادرة صعبة: خلق التبعية المالية ، واستخدام الأطفال كأداة إكراه ، والتهديد بالعنف أو الانتقام القانوني ، أو استخدام نظام المحكمة للسيطرة على الضحية حتى بعد مغادرتها.

#تشريع_قانون_العنف_الاسري_113
لحماية الجميع من العنف
#اسامة_موسى
#حقوق_المرأة_العراقية


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى