توعية وتثقيف

جولة عبثية فى تاريخ الحرب العالميه…


جولة عبثية فى تاريخ الحرب العالميه

هذا ما حدث: الروس الوحشين إستدرجوا الألمان الحلوين للهجوم على بلدهم. وكان الألمان معروفين بضعفهم فى مادة الجغرافيا ويجهلون أن روسيا تكون باردة فى الشتاء، فذهبوا إلى هناك فى ملابس صيفى ومعهم دبابات لا تعمل إلا فى الجو المعتدل. وفشل الروس فى توفير التدفئه للألمان الحلوين، (شوف يا أخى قلة الأصل!) فتجمدت التروس فى الدبابات الألمانية الدقيقة الصنع، وتحجرت الدموع فى العيون الألمانية الخضراء. لكن تروس الروس لم تعض، ودموعهم لم تتجمد لأنهم كما قلنا ناس ولاد كلب (*)، و دباباتهم تشتغل فى جميع الأجواء(**).

على أي حال، هؤلاء الروس الوحشين منعوا الألمان الحلوين من دخول موسكو وليننجراد فى ذلك الشتاء. وإضطر الألمان إلى المبيت فى موتيلات رخيصة فى الضواحى (فى الحقيقة هذه كانت القصور الصيفيه للقياصره). ولما جاء الربيع دارت التروس فى الدبابات الألمانية وسالت الدموع فى العيون الخضراء، وإستمر الجو دافئاً لمدة ٨ شهور. لكن الألمان، نظراً لضعفهم فى مادة الجغرافيا كما ذكرنا، لم يفطنوا إلى أن الجو الدافئ سينتهى بعد ٨ شهور، فضيعوا وقتهم فى شرب الشنابس وأكل السجق وصنع سيارات مرسيدس للنوڤو ريش (nouveau riche) المصريين.

وهكذا بدد الألمان االشهور الثمانية الدافئه وإنتظروا حتى حلول الشتاء لإستئناف هجومهم. لكن تروس الدبابات عضت مرة أخرى، والدموع تجمدت من جديد، ورفض الروس السفلة أن يدعوا الألمان الحلوين يهزموهم كما هزموا الفرنسيين والإيطاليين والنرويجيين وغيرهم من الشعوب المحترمه.

مرة أخرى جاء ربيع وصيف وخريف ضيعهم الألمان فى شرب الشنابس وأكل السجق. وبعد ذلك إتجهوا جنوباً لأنهم فهموا أن ٨ شهور من الجو الدافئ لا تكفى، وأنهم محتاجين إلى ١٢ شهر كاملين. لكن الروس فى الجنوب كانوا ألعن وأضل سبيلاً من إخوتهم فى الشمال، مما ضايق الألمان كثيراً. المهم – بعد ٤ سنين الألمان قرروا أن يتركوا روسيا بقرفها ويرجعوا إلى بلدهم الحنون. لكن الروس قالوا إن الخروج من الحمّام ليس مثل دخوله (شوف يا أخى قلة الادب!)

سمح الألمان الحلوين للروس الأجلاف أن يتبعوهم حتى برلين وهم يقولون: “حوشوا الروس من ورائنا لحسن نموّتهم!”. لما وصلوا صرخ زعيمهم الملهَم: “لماذا أحضرتم معكم هؤلاء الهمج؟” وسقط ميتاً منتحراً. وهكذا إنتهت الحرب، وأنتجت هوليوود أفلاماً تعلّم الناس أن البطل الذى هزم ألمانيا هو النجم السينمائى چون وين (John Wayne) .
________________________________
*) أعتذر عن الشتائم -هذه لزوم الصنعه- والمقصود العكس
**) كان الروس قد سرقوا هذه التكنولوجيا من الألمان الذين لم تكن لديهم هذه التكنولوجيا. هذا يحدث فى عالم العبث.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

Farid Matta فريد متا

كاتب ادبي

‫9 تعليقات

  1. I went to Berlin and was able to touch the history written by blood, I really love to go to Moscow, Stalingrad and St Petersburg to feel the nature and visit the War museums, It was the bloodiest war in the history of humanity based on Fascist theories of mentally troubled leaders and racists.

  2. لا أكف ولا أمل من مشاهدة وثائقيات الحرب العالمية الثانية.. ماينطبق عليها هذه الرواية العبثية لحد ما هي الحرب العالمية الاولي

  3. من اكبر اخطاء المانيا دخول الحرب مع روسيا مع العلم ان هتلر عقد معاهدة عدم اعتداء مع ستالين من قبل لكي يضمن حياده عندما يبدأ احتلاله لاوروبا !!!

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى