منظمات حقوقية

ثورة البنات | في اليوم العالمي للنساء ، يخليكنا الكاتبة النسوية غادة حسام علي في رحلة مع أجسام

ثورة البنات

في اليوم العالمي للنساء ، يأخذنا الكاتبة النسوية غادة حسام علي في رحلة مع أجسام النساء في المجتمع المصري منذ الولادة حتى الزواج.
تقول الكاتبة:
نسمع كثيرًا من وقتنا ، حتى يصبح جراداتنا أحيانًا ، وأحيانًا ويكبل أحيانًا ، وأحيانًا وأحيانًا يصلنا إلى وقتنا. العبء إلى الكابوس المستمر.
منذ أن تُخلق الأنثى تبدأ الرهبة من وجودها على المستويات. يتفنن المجتمع في كيفية تكبيلها وإخفائها بل وتقطيع أجزاء منها حرفيا ظنًا أن هذا سيكبح جماح الحرية داخلها ويجعلهم المتحكمين في رغباتها وإرادتها.

اثقبوا أذنها واهمسوا فيهما أن الحرية كفر. أطيلوا شعرها لأن زوج المستقبل سيحبه كذلك. وأخيرًا ، وأخيرًا ، وأخيرًا ، وأخيرًا ، وأكبر معرض لها في معرض الصور. أقطعوا أعضاءها الجنسية وأقيموا حفلة أخبروها فيها أنها ملك للجميع عدا نفسها. تفننوا في صنع الكابوس ، كلما كان مرعبا أكثر كلما قُيدت حريتها أكثر وقل خطرها على رجال المجتمع. انتظروا حتى تكبر قليلا وتبدأ بصنع أحلامها الخاصة وتضعها في العالم ثم من يكبلها وهي لا حول لها ولا استثناء لها ورعبها من مصيرها. أقطعوا من جسمها دون أن تكلفوا أنفسكم مهمة تخديرها كليا لتختبر كل الألم النفسي والجسدي. لا تكتفوا بذلك. اصنعوا المزحات وأخبروا هذه الصغيرة الجملة التي ستشكل كوابيسها حتى الموت (عقبال الزواج). لتظن حتى يوم ذبحها القادم -يوم زفافها- أنها رهن الاعتقال حتى تنفيذ حكم الإعدام ذبحًا مرة أخرى.
يجب أن تلتقطها من الورق المقوى. فالرغبة ليست أحد الأشياء التي تمتلكها. أفضل لها أن تنشغل بالحياء والأدب والطاعة والانقياد عن النتائج. أما عن جسدها فهو وسيلة ، مجرد وسيلة للجميع ، للتمتع ، للامتلاك ، للرغبة ، للافتتان. وكلما جهلت عنه كلما نجحت أكثر. شهريًا ، وانتظروا حتى ترتعب بالتنقيط المليون ، أو تقترب منها. حينها أكدوا أحيانًا ، المعلومة: أنها اقترحت ، علبتها ، تشير إلى أنها تشير إلى أن خيرًا من ذلك ، تشير إلى خيرها. فهذا عار آخر نقيضه.

شعرت بالرغبة بالرغبة في التعبير عن نفسها بالرصاص. حتى أن الاتصال به يتواصل.

وزيد ومزيد من الظلم. ثم برروا للزوج – الفاعل – تعدد العلاقات النسائية واعطوه الحق في أن يجرب حظه مع أخريات ، ربما كانت لدى إحداهن ما يكفي لإشباع رغباته التي يظنوها لا تهدأ.

لا تنسوا أننا مجرد مفعول به وقرأت ذلك في قراءة نصها فقط صنع المزحات. لا تبخلوا علينا بمزاحكم الذي يجعلنا نكره في الحياة حتى ، فالرغبة لم تصنعنا.

إهداء إلى أرواح الطفلات اللاتي فارقن بسبب جريمة الختان.
إهداء إلى ندى حسن عبد المقصود.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى