كتّاب

تعقيب مهم على مقالتنا عن حرب الألف عام…..


تعقيب مهم على مقالتنا عن حرب الألف عام..
ـــــ

عزيزتي القارئة
عزيزي القارئ

إذا وجدتم كاتباً أو سياسياً يردد أن الكاتب مروان الغفوري هدد الجنوب اليمني بحرب لألف عام فأخبروه أنه حمار، وأنه أحمق، وأنه خفيف العقل، وأنه صالح الصماد.

في المقالة المشار إليها قلتُ بجلاء واضح إن محمد عبد السلام، الناطق الرسمي باسم الحوثيين وأقرب الناس إلى قائد الجماعة، هدد رئيس وفد الحكومة اليمنية في الكويت بأن جماعته مستعدة لشن حرب لألف عام.

قال محمد عبد السلام مخاطباً رئيس الوفد، وهو سياسي من تعز:
سنقاتلكم ألف سنة!

نقلتُ هذه الفقرة، وقلتُ للساسة الجنوبيين: لا تمنحوا الحوثي وقوداً لتلك الحرب التي يريدها.

فراح الحمقى وخفيفو العقل يكتبون عن التهديد الذي أصدره الكاتب مروان الغفوري ضد الجنوب!

ما علاقتي أنا بذلك التهديد، إذ كل ما فعلته أني فردته على الطاولة وطرحته للتأمل والفحص!

تدرون ماذا حدث بعد ذلك خلال ساعات فقط! فقد ظهر أحد أعضاء المكتب السياسي للحوثيين على قناة دولية وراح يقول إن جماعة الحوثي مستعدة لاستيعاب كل المهجرين من الجنوب ضمن الجيش واللجان الشعبية!

كان كلامي واضحاً، وأنا مجرد قارع أجراس، لكن الحمقى صاروا يسيلون في كل الجهات. لقد تكاثر صالح الصماد.
لقد تكاثر الصماد وملأ الجنوب والشمال
وفي العام الفائت كنت أكتب وأناديكم:
لا تدعوه يتكاثر.

وها نحن نعيش، حقيقة، في أكبر سفينة حمقى على الإطلاق!

أما وصيتي لكم، ونصيحتي، فهي كلمات بسيطة وقابلة للحياة:

اتقوا الحمَق، فإنه أخفى من دبيب النمل.
وليس من حق المرء أن يكون أحمق، ومن حقه أن يكون أي شيء غير ذلك.

م. غ.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫40 تعليقات

  1. .
    والله لم أرى غباء سياسي كما في بعض الجنوبيين

    تراكم تراث البيض حتى أخر طفل سيلد

    كومة من الغباء من الصعب التخلص منها

    هؤلاء يتم استخدام مظلوميتاهم و أمام عيونهم و بيطبلوا و يصفقوا

    ع الله

  2. التصفيات النهائية بساحة الحرب باليمن اسفرت حتى اليوم عن تقدم ملحوظ لامارات دحلان بقيادة محمد بن زايد من خلال استخدامها لعدة ادوات على الارض وعدم كشفها لأوراقها العديده بشكل مبكر مثلا لا حصرا حوثه وعفافيش وحراكيش وخفافيش و مخا…ث و ما خفي كان اعظم . و بالطبع الدعم الامريكي الغير محدود بالمقابل لاحظنا انحسار و ارتباك و تشوش و فقدان للسيطره من قبل سعودية سلمان بقيادة محمد بن سلمان الذي أصر على الظهور الإعلامي المبكر ليخطف الاضواء عن الناطق باسم قوات التحالف الشهير العسيري …… من الواضح أن القوى الدولية بكل امكاناتها و ادواتها كالامم المتحدة باتت أكثر اصرارا على تدشين مرحلة جديده بالمنطقة العربيه يتسيد الموقف فيه الاعراب رعاة الشاه الحفاة العراه من (المثليين ) في الامارات الذين يشرف عليهم و يدير اعمالهم القذره القواد دحلان !

  3. هذه الطريقة التي تجتزأ النصوص وتحورها وتذهب بها من النقيض الى النقيض هي خصلة تكررت بشكل كبير في الشمال عند الحوثيين والهاشمين بشكل رئيس, وعند الحراكيين.
    هو يعرف أنها كذبة ولكنها يضرب عليها مراراً الى أن تصبح حقيقية, فور انزلت المقال السابق واطلعت عليه كاملاً وتابعت التعليقات الاولى استغربت, كيف قرأ المقال وذهب البعض به الى مكان بعيد وعند سبق إصرار وترصد.
    بدأت الآن اتفهم للدكتور الديلمي الذي دعا الى المباهلة وتحدى بالذهاب الى اقرب محكمة وطلب المناظرة على قناة سهيل, وكان الجميع يبتلع لسانه لأنه يريد أن يثير ولا يبحث عن الحقيقة.

  4. الي م مسكوا ناس من تعز ومعاهم بطايق والعسكري يقول للفندم حقه جبت لك زباين
    واليوم في نقطه عدن مول العسكري يقول اي شمالي برع
    شكلهم
    وفي نقطه ثاني العسكري يقول في دحابشه معاكم
    لو على القانون مش مشكله الكل بيمتثل لما يطبق على الجميع مش بعنصرية موجهه ضد ابناء الشمال وتعز بالتحديد

  5. مجرد هرطقات ونعق لا يفيد
    مكنون النفوس كان جليا كمثل جلاء الارض بشمس ناصعة بعد المطر
    عزيزي غريزة الغرور التي تسيطر على كل خلية في جسمك تمنعك من مجرد الاعتذار ولو الضمني عن سوء فهم ان وجد فهذا خيار ياخذه كاتب يحترم قرائه
    سقوطك المدوي قد اكسبنا صلابة من مجرد التفكير ان هناك اي تفكير وسطي ياتينا من بشر يسكنون مناطق تأبى الى التبعية وأن غاب السيد استحدثوا سيد اخر
    لاباس فسيادة الحماريش والأحابيش تستحقونها بجدارة
    م.ح

  6. الف عام فترة طويلة تتغير فيها التشكيلات السياسية بشكل كبير. لا ضمانة لهم ببقاء تحالفاتهم الى عشرة اعوام، فما بالك بحرب الف عام. انت ذكرت نقطة بأن الإصلاح و الشعب في الشمال مستعدين ان يضعوا يدهم بيد الحوثي حتى لا يخسروا الجنوب.
    تتحدث عن ماضي قد حدث قبل عام، لا مستقبل مقبل. لن يأتي الحوثي و عفاش بأسوأ مما قدموه في العام الماضي، و هم في اوج قوتهم في العدد و العتاد. اما الان فهناك قوى متوازية لن يستطيعوا تجاوزها. و من اراد ان يضع يده بيد الحوثي و عفاش فاليفعل، و سيجد ما لن يتمناه في الجنوب

  7. سيبك من جزئية محمد عبدالسلام فهم ليسو بحاجة إلى اعذار فقد غزو الجنوب والمناطق الأخرى بإسم الداعشية.. ولكن في كلامك الخطير الذي قلت فيه ان الكثافة السكانية المحيطة بالجنوب لن تسمح لجنوب مستقر .. بمعنى آخر الوحدة أو الموت .. رددت شعار صالح الشهير “الوحدة أو الموت” ولكن بأسلوب أدبي ومطول .. تفكير الخلوع والسيد والزعيم والمثقف والمواطن البسيط في الشمال على خط واحد تجاه الجنوب

  8. ملاحظه هامه لك اخي مروان
    ينبغي عليك ان تكتب المقال
    بمستويين
    مستوئ الكاتب والاديب والمثقف والذي يفهم مايقصده الكاتب من خلال قراءته للمقال واحداث المقال
    ومستوئ ثاني للجهله والمعرصييين والمنافقين والذين لا يفهمون لغة الكاتب وماوراء النصوص
    تحياتي لك ايها الكاتب العملاق

  9. رفيق مرون عليك بتوجيه النصح لقومك اما الجنوبيين فقد مرغو انف الصماد وزبانيته في الوحل ولم يحتمل حرب اربعه اشهر في الجنوب وفر هاربا يجر اذيال الهزيمة والجنوب قاتل الصماد وزنابيله وهو بدون جيش فمبالك اليوم والجنوب شهريا يخرج الاف الدفع من شبابه

  10. ولو شرحت لالف عام وكتبت لالف عام اخر فما السبيل لمداوتهم وما فائدة الكلام بدون نفع ..نسأل الله السلامة والرحمة من الله ان يكشف عن بلادنا مابها من ضر فما اضاعها الا هؤلاء الحمقى

  11. هههه , نعم لقد تكاثر الصماد في الجنوب , و بشكل سريع , فثمرة الجبال القافرة لاقت بيئة مشابهة وتكاثرت !
    الله يعين الجميع على حماقة الجاف و الغاف

  12. مفسبكين الجنوب معضمهم لايحملون شهادت الثانوية وخاصة العاملين في السعودية ولا يحملون سوا الشحن المناطقي من قادتهم يوهمنهم قادة الانفصال انهم كانو هنج كنج والشمال دار سعد قبل الوحدة

  13. انت قلت ان محمد عبدالسلام قال هذا الكلام مخاطباً سياسي من تعز ” شمالية ”
    وقلت بعدها للجنوبيين انكم قد تصبحون وقوداً حوثية لتلك الحرب
    اذاً ما شأن الجنوب اذا كان عبدالسلام قد هدد تعز !!
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههہ
    صدقني تهديدك هذا سبقك به وبالنص صاطق الاحمر وكان يقول عندي نص مليون مقاطل باحركهم اذا احد هدد اليمن
    وها هو الان تحرسه النساء داخل بيته
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههہ

  14. لم نصدق نظرية دارون ان الانسان اصله قرد إلا عندما شاهدنا المثقف الشمالي…

    قد نبرر للانسان العامي كلامة عن ارض ان ثروات الجنوب هي غنيمة حرب للشعب الشمالي فنقول انه انسان جاهل تعود على ثقافة الفيد والنهب في مجتمعه، لكن عندما تكون نفس الثقافه هي السائدة حتى عند المثقف الشمالي بل ويسوق مشروع استعباد جديد للجنوب…إذن فاعلم ان المثقف الشمالي اثبت فعلاً صحة نظرية دارون ان جد الإنسان قرد.

  15. المعادله التي اوردتها في مقالك ان 80 % من السكان لايمكن ان يقبلو بالعيش في جغرافيا 35 % !!! يعني وطن بديل والا الحرب بمعنى الوحده او الموت بس محوجه مع البهارات !؟ وهذه تكفي ان تدحض حذلقتك !!!

  16. الحروب وحدها هي الفشل المخيف لحوارات الانسان مع اخيه الانسان . استل سيفه هولاكو فتح الدنيا واخيرا انتهى وانتهى كل تاريخه بل لم نعد نعلم اين قبره . فتح الاسكندر الاكبر اسياء وشمال افريقيا وتحرك بجيشه العظيم ليفتح الهند وبلاد الافغان وعاد مريضا من جبال —تورا بورا — عاد مريضا معتلا بالملاريا مع حسناء -إفغانية – تركها ارمله على سواحل الاسكندرية ونفق هناك واليوم لا نعلم اين قبره . الحروب باطلة السلام هو المجد .

  17. لا تنمق ولاتدلس يا مروان كلامك كان واضح وفج!.. قلتها بوضوح أن ال 80% لن يسمحوا للـ 20% بإن يعيشوا في خير على أرضهم وأن يعيشوا هم وأبنائهم جوعاء في الجبال .. قلتها بوضوح أن الحرب ستكون حروب ومستمرة وأن أي دولة في الجنوب لن تكون آمنة ومستقرة ابداً من الشماليين وإن إذا كانت القاعدة بمئات من الافراد فقط أستطاعت التسلل وتهديد أمن الجنوب فما بالكم بالملايين من الشماليين!!
    قلتها بوضوح أن موضوع تمسسكم بالوحدة ليس شعارات وطنية أو دينية انما الموضوع هو خير وثروات وشواطئ الجنوب وقلة وفقر ثروات الشمال!

    لا عاد ترقعهاش يا مثقف الغفلة فأنت قد فضحت أكاذيب جماعتك وسر تمسككم بالوحدة اللعينة وأفصحت عن حقيقة فاشيتك وعنصريتك وإقصائيتك ونفاقك في إدعاء الدفاع عن الحرية وحقوق الانسان وأنت فاشي مصلحجي ناطق بإسم عصابة الطماعين والناهبين للجنوب! .. هذا وأنت قدك الحبة اللي في الكرتون عندهم وأكبر مثقف فيهم!

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى