كتّاب

– بمناسبة خروج أحمد سبُيع الذي يقولون عنه أنه باحث إسلامي في…


– بمناسبة خروج أحمد سبُيع الذي يقولون عنه أنه باحث إسلامي في مقارنة الأديان من المُعتقل، أريد أن أشارككم فرحة اليوم بكشفه عاريًا على حقيقته المخفية.

– في ذات يوم أرسل لي أحد الأصدقاء بعض من ڤيديوهاته التي تزدري وتُسيء للمسيحية وتتهكم عليها، وطالبني بالرد عليه، ووقتها لم أكن أعرفه أو حتى أسمع عنه، فبحث فيما يُقدمه وعرفت أنه مؤسس لقناة البينة لمقارنة الأديان، وكل ما كان يشغله هو إسقاط العقيدة المسيحية بإعتبارها ضد العقل والمنطق وإستغلال جهل وبساطة المسيحيين، وكان يُقدم ڤيديوهات بعناوين مضحكة مثل ” هل للمسيحيين رائحة وما السر في ذلك ” وأشياء كثيرة من هذا النوع، فلبيت طلب صديقي هذا وقلت له: لو كان باحثًا بالحق ويحترم الآخر ويلتزم بآداب الحوار فأنا موافق وليست عندي أي مشكلة في ذلك، وبالفعل علقت له على أحد ڤيديوهاته وطالبته بالمناظرة في أي موضوع يختاره، وكان رده مثلما ما في الصورة أمام حضراتكم هو ” هل أختفى كل القساوسة وعلماء المسيحية حتى أناظر المجاهيل؟! ” وللعلم هو لم يعرفني ولم يعرف من أنا أو ماذا أدرس؟، ولكن كان هذا رده، وعرفت وقتها أنه يتهرب بشخصنة الموضوع ووصفي بأني جاهل، ولكن الجاهل الحقيقي هو الذي غير قادر على المواجهة لمن هو باحث ودارس بالحق خوفًا من كشف خداعه، ولكن كل هذا لا يعنيني في شيء، وليست عندي مشكلة في رفضه لمناظرتي، هذا الفعل يُأخذ عليه هو.

– أحمد سبيع قبل إعتقاله هذه المرة لحوالي سنتين، أُعتقِل قبلها بفترة ليست طويلة وخرج، ولكن هذه المرة وجهت له عدة إتهامات منها تكدير السلم العام والإنضمام لجماعة إرهابية، ولم تكن لأجل إزدراءه للمسيحية كما كان شائع، ولا أعرف ماذا حدث جعله يخرج صباح الأمس، ليست عندي أي معلومات إلي الآن، ولكن نتمنى أن يكون تعلم الأدب هناك الذي كان يفتقده ويحتاجه هنا، والذي أريد أن أقوله للجميع:

– أن ما أسهل تجارة الدين فهي لا تحتاج لرأس مال بل هي التي تجلب الأموال، وبكل أسف أصبح الآن المجرمين يأخذون الدين ستارة لأفعالهم القذرة والدنيئة لكي يحققوا شعبية كبيرة، فإذا حُبسوا يُهيجوا الرأي العام ويخرجون منها، ولكن الذي مُتيقن منه هو أن أحمد سبيع وغيره مما على شاكلته وراءهم مصائب لا يعرف عنها أحد أي شيء، ولكن كل شيء سيُكشف فيما بعد، إستغلال الدين في تحقيق الأرباح والمكاسب والشهرة وجمع المال هو ما يفعلونه هؤلاء، والناس أصحاب العقول الفارغة يصدقون كل شيء يقولونه لهم بغير تفكير كعميان يمشون وراء القطيع.

– من يُريد أن يشتهر في هذه الأيام ويُصبِح بطلًا قوميًا عليه بالحديث عن المسيحية والمسيحيين، هذا وكفا بالنسبة لهم.

– كل ما كان يطرحه أحمد سبيع وغيره، مُجرد أسئلة ساذجة وسطحية يتناقلها بعضهم من بعض وهي ليست بجديدة علينا، فهم يأخذون تعاليم الهراطقة التي حرمتها الكنيسة ويطرحونها اليوم بشكل مُختلف مع بعض التعديل، بالإضافة إلي الإجتزاء والترقيع وكل هذا الشغل المعروف عندهم، ويستغلون بساطة وجهل الناس غير الدارسين والمتبحرين في إيمانهم وعقيدتهم، ويعتقدون أنهم يقدمون نصرة لدينهم ولو بـالباطل والكذب، جميع ما يطرحونه مردودًا عليه في آلاف الكتب منذ بداية نشأة المسيحية إلي اليوم، بجميع الأدلة العقلانية والمنطقية، ولكن هم لا يرون إلا ما على هواهم، كيف لعاقل يدعي البحث والعلم أن يأخذ كلام الهراطقة منذ قرون ويحتج بهم على المسيحيين بعد مئات السنين؟! جميع تعاليم الهراطقة نعلمهم في كل زمن في الكنيسة مع ردود الآباء الذين حافظوا على الإيمان السليم، فيأخذون كلام الهراطقة ولا ينظرون إلي ردود الآباء، يعموا أنفسهم عن كشف الحقيقة كاملة، ولكن هذا الأسلوب الرخيص أظهر جهلهم وسطحيتهم أمام الجميع، وأولادنا وبناتنا مغروسين في الإيمان في كنيستهم ولم ولن يتأثروا بكل هذه الشبهات والتفاهات والخرافات، فكلنا عارفين ومدركين خطط هؤلاء السياسية سواء بعمل فتنة وتوقيع الحكومة مع الأقباط، أو كسب أموال طائلة من الخارج ممن يهمهم ذلك الأمر، ولكن نحن واعون جدًا ولا ننجرف أبدًا لما يريدونه، هم لا يهمهم الدين أو غيره، بل يهمهم فقط من يأتي من وراءه، والحقيقة الذي يأتي من وراءه كثير .. كثير جدًا.

– نتمنى قانون إزدراء الأديان يُطبق على الجميع بلا إستثناء أو تفرقة، وكل من يزدري دين الآخر يعاقب بالقانون وبسرعة شديدة، لحماية المجتمع من الفتنة، نحن لا نريد إلا نعيش بسلام وهدوء، كامل محبتنا لإخوتنا المُسلمين الذين يرفضون كل شيء يسيء لنا أو يجرح مشاعرنا، حفظ الله مصر من كل شرور مدبري المصائب والفتن.

#أبانوب_فوزي


يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

Abanoub Fawzy ابانوب فوزي

شاعر ـ كاتب قبطي

‫5 تعليقات

  1. إنت ع*يل ك*ذاب

    ذهب الأسر وبقى الأجر الحمد لله خرج أحمد سبيع مكافح التنصير من المعتقل مبتساً منتصراً …

    أحمد سبيع إنسان خلوق هادئ النفس نقى القلب جميل الطبع عالم كبير فى سن صغير لم يخطف أحد ولم يجبر أحد أبداً على ترك دينه فهو صاحب الجمله الشهيره ( لا أريد لكم إلا الخير ) بل تتهافت النصارى عليه لأنه كان سبب هدايتهم وتركهم عبادة الإنسان إلى عبادة الله الواحد الديان بل كل جرمه أنه حارس وجندى يرد عن دينه الخبث من الذين يسبون الإسلام ورسول الإسلام مثل زكريا بطرس ورشيد حمامى ورده فى منتهى الأدب وبأدله من داخل كتابكم ولا يزيد من عنده حرف فهل كتابكم لهذه الدرجه مخزى ويشعركم بالعار ؟!!! فهو لا يتحدث بشيئ من عنده بل من كتبكم فالأولى أن تنتقضوا ربكم الذى أنزل عليكم كلاما يشعركم بالعار الى هذه الدرجه …

    1. وانت يا تابع صلعم ابو برغش كتير بتفتخر بحالك لما تتبع رسولك الكذاب اللي اغتصب عائشة وهيي بعمر الست سنوات؟لا تبوجق وبنصحك بلا ترقيع لاني هالمرة مارح ارحمك ورح يتم اذلالك من جهتي …رسولك قاطع طريق ولص حرامي وربك الصمد شريك له بخمس الغنائم…يعني بالعربي ربك الصمد لص ورسولك صلعم الصص منو …وبخصوص قرعانك المحفوظ في الصدور…وين آية الرجم وآية الارضاع؟؟ سورة الأحزاب كانت بإيام رسولك صلعم عدد آياتها 200 آية وكانت تعادل سورة البقرة..ليش عدد آياتها الآن 73 آية فقط؟؟ لك إذا عبد الله بن مسعود واحد من صحابة رسولك الكلب أقر بتحريف القرآن..والقائمة تطول…انقلع وارجع لصحرائك البدوية ياتابع صلعم بن أبي كبشة…🤫

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى