كتّابمفكرون

بالقوة والقسر يفرض بعض الرجال الحجاب علي النساء، بهدف الحفاظ…


بالقوة والقسر يفرض بعض الرجال الحجاب علي النساء، بهدف الحفاظ علي بضاعتهم التي اقتنوها منهن، سواء بالزواج أو البنوة أو الأخوة، ويحيلون الموضوع الي الدين، الذي لولا أطماعهم لأعترفوا أن الحجاب ليس فريضة، وأنه ليس من الدين بل هو من صنع ائمة الغبرة، الذين يفكرون بنصفهم الأسفل، والذين عاشوا يشرعون لإمتلاك النساء وبيعها، وتبادل الزوجات فيما بينهم، والزواج من بنات صحابتهم مقابل تزويجهم بناتهم.

الأمر في منشأه كان هجمة وهابية أرادت تغيير وجه مصر لأغراض سياسية، وتلقفها الرجال بغرض لم يكن دينيا بقدر ما هو نفسي، فالرجل الذي قرر أن يغلف المرأة بهذا الغلاف الذي يتصوره غلافا واقيا، لا يشغل تفكيره سوي الجنس، ويرعبه أمر أن تذهب أملاكه لغيره، لأنه جرد العلاقة مع المرأة من كل صورها الإنسانية، وأبقاها فقط في صورتها الحسية.

وكما أن أكثر من 80% من النساء محجبات، هناك أيضا أكثر من 80% من العاهرات يلبسن الحجاب، وهو برهان عقلاني (لمن يعقل) أن الحجاب ليس أكثر من زي إجتماعي، ارتدته النساء بناء علي أكبر أكذوبة سلفية وهابية، جلبها شيوخ التطرف والفتنة، وعصابات الاخوان، ليحملها مغلقي العقول من النساء والرجال، وانتشرت كالنار في الهشيم بين نساء أخريات لم يردن أن يبدون مختلفات.

كونوا رجالا بحق، ودعوهن يخترن بحرية، من أرادت الحجاب لها ذلك، ومن لا تريد هذا حقها، ولا تسمموا عقولهن بفريضة مزيفة، فليست الرجولة أن تجبرها علي شيء فتنصاع لك، وتقنع أنت بنصف إنسان، تمارس عليه أمراضك النفسية الذكورية.

ولو كنت تري أنها إن خلعت الحجاب سوف تتحول الي غانية، تبحث عن نظرات الرجال واعجابهم بجسدها، فنصيحة مني طلّقها فورا، فهي تستطيع أن تفعل ذلك وهي بالحجاب أيضا.

وبالمثل الي النساء أقول: انتن النصف الأجمل في الحياة، اخترن بحرية وبقناعاتكن الخاصة، وإن اخترتن الحجاب فلا تنظرن الي غير المحجبات الا إحتراما، فهن لا يخطئن بذلك، ولا تطاردوهن بنصائحكن ونظراتكن المسيئة، فلستن أفضل منهن أبدا.
#بالعقل_والهداوة

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

Sameer Zain-Elabideen سمير زين العابدين

خريج الكلية الحربية فبراير 1969, أعمل حاليا في النظر حولي وأشياء أخري, عقلي هو إمامي ورئيسي

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى