التنمية البشرية

العقل دين | هل سمعت بعبد الله بن سبأ؟ يدعي عدد من مراجع السُنة انه يهودي اسس الانقسام

العقل دين

هل سمعت بعبد الله بن سبأ؟

يدعي عدد من مراجع السُنة انه يهودي اسس الانقسام الاكبر في الاـ///ــلام بين السنة و الشيعة حيث كان يحرض ضد عثمان و يشتم ابو بكر و عمر و يغالي في تعظيم آل البيت و هكذا تسبب بقتل عثمان و معركة الجمل بين علي و عائشة و طلحة ، يقال ان علي رفض التبجيل الذي اسس له ابن سبأ و قام بنفيه لكن ابن سبأ الخبيث جال بقاع العالم الاـ///ــلامي يحرض و يفرق الأُمة.

الشيعة لا يعترفون بوجود عبدالله بن سبأ و يقولون أن السُنة اخترعوه لتدمير شرعية مذهب آل البيت لتكون هناك تلك الشخصية يجعل ذلك المذهب كله مؤامرة يهودية.

في رأيي:

صراحة من غير المنطقي ان شخص لا مركز له و لا سلطة نجح في شق الأمة الاـ///ــلامية كلها الى الابد ، الصراع الطائفي موجود في اي دين كبير و يشبه صراع المسيحية مع طائرات آريوس ، أو الغنوصية لكن الكنيسة المسيحية كانت اشد بطشاً و تنكيلاً حتى مسحت الغنوصيين مسحاً كاملاً.

الان بعد ان تعلمت انه تم اختراع شخصية كاملة (لا انفي وجوده بشكل قطعي لكنه على الاغلب مخترع) و كل ذلك لألصاق فشل و دموية الاـ///ــلام باليهود فهل يا ترى يمكن أن تتعلم عن تتوقف عن الصاق كل فشلك و فشل بلدك و دينك باليهود؟

# سيف_العقل

هل سمعت عن عبد الله بن شيبا؟

يزعم عدد من المراجع السنية أنه يهودي الذي أسس أكبر انقسام في الإـ///ــلام بين السنة والشيعة ، حيث كان يحرض على عثمان ويهين أبو بكر وعمر ويتعظم في تعظيم المنزل وبالتالي تسبب في مقتل عثمان و معركة الهجن بين علي وعائشة وطلحة ، يقال إنني أرفض التبجيل الذي أسسه ابن شيبا ونفيه ، لكن ابن سبأ الخبيث كان حول العالم الإـ///ــلامي يحرض ويفصل الأمة.

لا يعترف الشيعة بوجود عبد الله بن شيبا ويقولون أن السنة اخترعوها لتدمير شرعية عقيدة مجلس النواب بحيث أن وجود هذه الشخصية يجعل تلك العقيدة كلها مؤامرة يهودية.

فى رايى:

بصراحة ، ليس من المنطقي أن شخصًا ما ليس لديه تركيز ولا سلطة نجحت في تكسير الأمة الإـ///ــلامية كلها إلى الأبد ، والصراع الطائفي موجود في أي دين عظيم ويشبه صراع المسيحية مع أتباع أريوس ، على سبيل المثال ، أو أتباع غنوس ، لكن الكنيسة المسيحية كانت أكثر كثافة وأزال التيكيلا مسحًا كاملاً.

الآن بعد أن علمت أنه تم اختراع شخصية كاملة (أنا لا أنكر وجوده على الإطلاق ولكن ربما يكون قد تم اختراعه) وجميعها لصق فشل الإـ///ــلام ودموي لليهود ، هل يمكنك تعلم التوقف عن لصق كل فشلك و فشل دولتك ودينك مع اليهود؟

# سيف_العقل

مترجم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى