التنمية البشرية

العقل دين | من يتجاهل العوامل الثقافية والإجتماعية والفوارق في أخطاء تاريخيًا سيصدم

العقل دين

يتجاهل العوامل الثقافية والإجتماعية والفوارق في تاريخيًا سيصدم بمرارة الواقع. (معظم مشاكلنا اجتماعية)
غريب كيف يغفز الاجتماعي و اقتصادي وكيف تطور المجتمع الغربي ، ثم نقفز على اخر انجازاته "الديمقراطية"

معظم الدول حول العالم ديمقراطية بالمفهوم التداول (انتخابات حرة و نزيهة) من امريكا الجنوبية الى معظم دول افريقيا و اسيا.
وليست كلها ناجحة ونتائج متطورة ، يعني هل فعلاً مشكلتنا انتخابات و تصويت؟

ومن سيحصل على صوت صوت؟
الناخب العلماني أم الإـ///ــلامي؟

يجب أن ندعنا أنفسنا بالقول بأن (الديمقراطية نهضت بالأمم الأوروبية) ويجب أن تكون بالحرية ، يجب أن ندعك الحكومة الأوروبية التي توسعها وتناسبها وما زال لباسها واسع علينا.

عندما تفهم مشاكل المشاكل السياسية ، عندها وخطر النقد الاجتماعي يؤسس ويحمي من المشاكل السياسية بما فيها الديكتاتوريات والارهاب وغيره.

ان كنت تريد التغير في المجتمع الكبير ، عليك أن تبدأ من مجتمعك الصغير (العائلة)
حرية الفرد ، حرية الفكر في التنقل ، اختيار الشريك ، الفكر ، أفكار الأفكار و أفكارها ، أنا لا افهم كيف البعض يستغني او لايعارض غياب اهم حقوقه كإنسان.

نحن بلا جبن ، ثقافة الفردانية لا نعرفها ، نرفضها ونحاربها في مجتمعنا.
لو أنك فرد يريد اتخاذ قرار خاص به ، لمستقبله ، تردعك العائلة ثم المجتمع بحجة (تشويه سمعة العائلة أو المجتمع)

حتى عندما يرتكب فرد جريمة أو خطأ ، تجد القبيلة وحالة الطفل اللذيذة يبررون الذعر ، يتراكضون للتبرؤ منه.
ثقافة الفرد المسؤول عن أفكاره ، معتقداته ، قرارته غير موجودة ، فتجد العائلة الكريمة تتبرأ من ابنها لو عمل بما يخالف قانون ، مع هذا ، أن تكون من البديهيات (هو مسؤول و يعني نفسه)

كيس نقول "الفردانية" يعني عالم حيث يقوم الفرد باختياراته ويتحمل نتائجها ، دون اكراه من المجتمع ، لا يعني عالم يرفض الاجتماع مع الأصدقاء و العائلة.

طبيعي للصلاة ، ومن يريد الصلاة ، ويكرهه على الصلاة ببساطة ، ولا يكرهه على الصلاة ، ومجدافه لأنه ( لنا)

أن يكون النقد للتراث الديني والعادات والتقاليد والمفاهيم الخاطئة قبل كل نقد.

من يتجاهل العوامل الثقافية والاجتماعية والتفاوتات التاريخية في المجتمعات سيصاب بالصدمة من مرارة الواقع. (معظم مشاكلنا اجتماعية) من الغريب كيف يتم تجاهل السياق الاجتماعي والاقتصادي وكيف تطور المجتمع الغربي تاريخيًا ، ثم نقفز إلى آخر إنجازاته ′ ′ الديمقراطية ′ ′ معظم البلدان حول العالم هي الديمقراطية بالمعنى المتداول ( انتخابات حرة ونزيهة) من أمريكا الجنوبية إلى معظم دول إفريقيا وآسيا. وليست كلها ناجحة ومتقدمة ومتطورة ، فهل مشكلتنا حقاً انتخابات وتصويت؟ وفي حال التصويت بحرية تامة ، من سيحصل على الأصوات؟ الناخب العلماني أم الإـ///ــلامي؟ يجب ألا نخدع أنفسنا بالقول إن (الديمقراطية ارتفعت في الدول الأوروبية) ويجب أن نعود إلى الواقع ونعترف بأن المواطن الغربي ، بتوسيع آفاقه ورغباته في الحرية ، خلق الديمقراطية التي جاءت لتناسبه وما زالت تلبسه. . على نطاق واسع علينا عندما تفهم أن مشاكلنا الاجتماعية أكبر وأخطر من مشاكلنا السياسية ، فأنت تعلم أن النقد الاجتماعي يؤسس ويحمي من المشاكل السياسية بما في ذلك الديكتاتوريات والإرهاب وما إلى ذلك. إذا كنت تريد التغيير في المجتمع الكبير ، فأنت يجب أن تبدأ من مجتمعك الصغير (العائلة) يتم تطبيق حرية الفرد ، حرية الإنسان في الحركة ، اختيار الشريك ، اللباس ، احتضان وترك الأفكار ، لا أفهم كيف يستغني البعض أو يعارضون غياب أهم حقوقهم إنسان. نحن مجتمعات بدون أفراد ، ثقافة الفردانية لا نعرفها ونرفضها ونقاتلها في مجتمعاتنا. إذا كنت فردًا يريد أن يتخذ قرارًا خاصًا به ، لمستقبله ، فإن الأسرة تردعك حينئذٍ بالمجتمع بذريعة (تشويه سمعة الأسرة أو المجتمع) حتى عندما يرتكب الفرد جريمة أو خطأ ، تجد القبيلة وعائلته وحتى أعضاء طائفتهم يبررون أنهم لا يمثلونهم ويسارعون إلى التبرؤ منه. لأن ثقافة الفرد المسؤول عن أفكاره ومعتقداته وقراره غير موجودة ، لذلك تتبرأ الأسرة المشرفة من ابنها إذا كان يتصرف بشكل مخالف لقانون المصلين ، على الرغم من أنه ينبغي أن يكون بديهيًا (هو المسؤول ويمثل نفسه ) عندما نقول ′ ′ الفردية ′ تعني العالم الذي يتخذ فيه الفرد خياراته ويتحمل عواقبها ، دون إكراه من المجتمع ، فهذا لا يعني أن العالم يرفض مقابلة الأصدقاء والعائلة. من الطبيعي أن تلتقي بأفراد الأسرة ، ثم يصلون على سبيل المثال ، وأنت جالس في مكانك دون الحاجة إلى تمثيل أنك تقي ومؤمن ، وتريد الصلاة ، ومن لا تريد الصلاة ، ومن لا لا أريد إجباره أو كرهه على الصلاة فقط ، وعدم مقاطعته وتجفيفه لأنه (ضدنا) يجب أن يكون نقد التراث الديني والعادات والتقاليد والمفاهيم الخاطئة قبل كل انتقاد.

مترجم

العقل دين ، صورة الملف الشخصي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى