التنمية البشرية

العقل دين | لنفترض انك شيعي ولدت في العراق اليوم … قل لي ضرر واحد وقع عليك بشكل مباشر

العقل دين

لنفترض انك شيعي ولدت في العراق اليوم …

قل لي ضرر واحد وقع عليك بشكل مباشر بسبب قتل الشمر للحسين ، او قل لي فائدة واحدة من اقناع شخص جديد ان يزيد كان الخليفة المأفون و ضمه الى مذهبك ، ماذا تستفيد ان كان ابن امر امر بقتله ام يزيد؟ ماذا كنت لتستفيد لو كان علي اخذ الخلافة بدل عمر و ابو بكر؟

لدي اخبار لك ، لقد مات علي و عمر و ابو بكر و الحسن و الحسين و ابن زياد و الشمر بن ذي الجوشن كلهم ​​ماتوا. لن تستطيع الانتقام من الشمر الان و لا من يزيد ، اما حقدك على السنة فهم مغيبون مثلك و لم يستفيدوا من انتصار يزيد و موت الحسين.

اليوم كعراقي تعيش في اغنى دولة في العالم الشيء الوحيد الذي سيفيدك هو العلمانية و مكافحة الفساد و على رأس الفساد اصحاب العمائم!

# سيف_العقل

لنفترض أنك شيعي ولد في العراق اليوم …

أخبرني عن ضرر واحد لك مباشرة بسبب قتل الحسن ، أو قل لي فائدة واحدة من إقناع شخص جديد في الزيادة كان خليفة مافون وإدراجه في عقيدتك ، ماذا تستفيد إذا أمر ابن زياد بالقتل له أو زيادة؟ ماذا ستستفيد لو اضطررت لأخذ الخلافة بدلاً من عمر وأبو بكر؟

عندي أخبار لك ، علي ، عمر ، أبو بكر ، الحسن ، الحسين ، ابن زياد ، والشمر بن ذي اليوشن ، لن تكون قادراً على الانتقام من الشمر الآن أو الذين يزيدون ، لكن كرهك للسنة غائب مثلك ولم يستفد من انتصار يزيد وموت الحسين.

اليوم ، كعراقي ، تعيش في أغنى بلد في العالم ، والشيء الوحيد الذي سوف يفيدك هو العلمانية ، ومحاربة الفساد ، وعلى رأس الفساد ، أصحاب العمامة!

# سيف_العقل

مترجم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى