التنمية البشرية

العقل دين | في عام 251 ميلادي جاء القيصر الروماني ديكيوس الى مدينة افسوس لجباية التضحيات الى

العقل دين

في عام 251 ميلادي جاء القيصر الروماني ديكيوس الى مدينة افسوس لجباية التضحيات الى الالهة ولم تتجاوز معتنقي المسيحية بنفسه.

وكان هناك سبعة من ابناء النبلاء يؤمنون بالمسيح هربوا الى احد الجبال واختفوا باحد الكهوف وكانوا دائما يرسلون اخاهم الصغير الى المدينة بنقود كي يشتري لهم خبزا.
ولما علم القيصر بامرهم بعث الى ابائهم فهددهم بانه سيقتلهم ان لم يفشوا سر ابنائهم فاضطروا الى اخباره بالقامر فامر القيصر جنوده باغلاق باب الكهف بصخور كبيرة. نام السبعة نوم طويل.

وفي عام 383 ميلادي في زمن ثيودوسيوس الثاني تم رفع الصخور فايقظهم الله من نومهم ، استيقظوا ولم يعلموا بانهم ناموا كل هذا الوقت فبعثوا اخاهم الى السوق بنقود ولكنه وفي طريقه الى المدينة تفاجأ بالصخور وكذلك طبيعة الطبيعة قد تغيرت والناس.
وعندما اعطى النقود الى البائع تفاجأ البائع بصورة القيصر القديم على النقود فابلغ الحكومة فالقوا القبض عليه واثناء هذا اكتشف في المدينة كلها أصبحت مسيحية فاخبرهم بالقصة وذهبوا الى الكهف ليروا المعجزة.

هذه الاسطورة المسماة النائمون السبعة تم تداولها في كتب اليونان وتقدم إلى المنطقة العربية عن طريق “سوريا” وتداولها الناس واخذها محمد ووضعها في قرآنه في سورة الكهف ولكنه تساءل عن عددهم انا اقول لك عددهم سبعة.

القصة رمزية وخرافة ، كتبت في زمنها لتعظيم المسيحية ، أيام الهبل الانساني والتصديق الأعمى للخرافات. (مثل هذه القصص لن تحصل الأن)

السرد القرأني مضحك لأن الله يتلعثم عندما يطلب النضر بن حارث تحدي الرسول
وسأله عن أهل الكهف وكان الجواب مضحك:

سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم
ويقولون خمسة سادسهم كلبهم
سبعة ثامنهم كلبهم
قل ربي أعلم بعدتهم
(القران على اساس كلام الله) لكن في هذه الايات الكاتب يتحدث بلسانه.

اذا كان الله اعلم بعدتهم لماذا لم يخبرك بعدتهم بدل من اللف والدورات ثلاثة او اربعة او خمسة.

بالنهاية هي قصة رمزية مضحكة.

في عيد ميلاد 251 ، جاء رومان قيصر ديككيوس إلى مدينة أفسس لجمع التضحيات للآلهة ومطاردة المسيحيين بنفسه.

آمن سبعة من النبلاء بيسوع أنسلوا إلى جبل واختفوا في كهوف ، وكانوا يرسلون أخاهم الصغير إلى المدينة بالمال لشراء الخبز.
عندما اكتشف قيصر عنهم ، أرسل آباءهم ، وهددهم بأنه سيقتلهم إذا لم يكشفوا عن سر أطفالهم ، لذلك كان عليهم إخباره بالقصة ، لذلك أمر قيصر جنوده بإغلاق باب الكهف بصخور كبيرة. ينام سبعة نوم طويل.

في 383 عيد ميلادي في زمن ثيودوسيوس الثاني ، تم رفع الصخور ، لذلك أيقظهم الله ولم يعلموا أنهم ناموا طويلًا ، لذلك أرسلوا شقيقهم إلى السوق بالمال لكنه هو وهو في طريقه إلى المدينة فوجئت بالصخور وكذلك تغيرت طبيعة الأرض والناس.
عندما أعطى المال للبائع ، فاجأ البائع قيصر القديم بالمال وأبلغ الحكومة ، لذلك تم القبض عليه واكتشف أن المدينة بأكملها أصبحت مسيحية ، لذلك أخبرهم القصة وذهب إلى الكهف لرؤية المعجزة.

هذه الأسطورة التي تسمى النائمون السبعة تم تداولها في كتب اليونان وتم نقلها إلى المنطقة العربية عبر ′ ′ سوريا ′ people وتداولها الناس وأخذوها ووضعوها في أقرانه في سورة الكهف ، لكنه تساءل كم اقول لكم منهم. أنا آسف

القصة رمزية وخرافية ، مكتوبة في وقتها لتعظيم المسيحية ، وأيام الجنون البشري والمعتقد الأعمى للأساطير. (مثل هذه القصص لن تحدث الآن)

القرآن & # 039 ؛ رواية مضحكة لأن الله يتلعثم عندما سأل عن النبي صلى الله عليه وسلم
سألته عن أهل الكهف وكان الجواب مضحكا:

سيقولون ثلاثة أرباعهم من الكلاب
ويقولون خمسة أسداس كلبهم
سبعة ثمانية منهم هم كلبهم
قل الله يعلم بعدهم
(القرآن قائم على كلمة الله) ولكن في هذه الآيات يتحدث الكاتب لسانه.

إذا علم الله بعدهم لماذا لم يخبرك بعدهم بدلاً من التدحرج وجولات ثلاثة أو أربعة أو خمسة.

في نهاية المطاف ، إنها قصة رمزية مضحكة.

مترجم


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى