التنمية البشرية

العقل دين | تعامل اليسار الغربي محبط جداً في قضايا الأـ///ــلام، اندماج المهاجرين و حرية المرأة

العقل دين

تعامل اليسار الغرباء في قضايا الأـ///ــلام ، اندماج اللاجئين و حرية المرأة المـ///ــلمة ، لا يراها المجتمع الغربي بعين الناقد بعين الشفقة ، و اليمين يرى قضايانا بعين المساعد بل بعين الكاره.

الاعلام اليميني لا يراعي الفرق بين الدين و الفرد ، هو يحمل موقف سلبي تجاه الأثنين.
يؤمنون أن يؤمنوا أن يؤمنوا أن يؤمنوا أن يؤمنوا أن يؤمنوا أن يؤمنوا أن يؤمنوا أن يؤمنوا أن يؤمنوا أن يؤمنوا أن يؤمنوا أن يؤمنوا أن يؤمنوا أن يؤمنوا أن يؤمنوا أن يؤمنوا أن يؤمنوا أنفسهم بأحكام شرعيّة.
هذا الاعلام يعتمد على معارضته للأجانب و كل ما هو غريب على الثقافة الأم.

بينما الاعلام الليبرالي اليساري يتعمد عدم انتقاد النص الديني ، أحكامه الشرعيّة ، موقف المدافع عن الأـ///ــلام و المـ///ــلمين.
اضافة الى تعاطف هذا الاعلام مع هذه الأقليّة من باب الشفقة فقط و التسامح ، لا من منظور الأسرة.

فمثلاً تجد مظاهرات لنصرة الحجاب والمحجبات المراة المـ///ــلمة تريد لبس الحجاب عائلتها و مجتمعها يقمعونها ويجبرونها على خلعه ، الحقيقة أن تكون المسيرات لنصرة المـ///ــلمات اللواتي يرفضن الحجاب بصفته تمييز جنسي ، لكن الليبرالي تجده يستمني من السعادة لنصرة المحجبات من باب الشفقة لا العقلانية.

الاعلام الليبرالي يتعمّد عرض صورة غريبة جداً و مضحكة عن امكانيّة اندماج المـ///ــلمين في المجتمع الجديد.
الاندماج بالنسبة لهذا الاعلام المضحك يتمثّل بأكل اللاجئيين للبطاطا الألمانية أو مشاركتهم في المهرجانات الأعياد والأحداث السنوية المشهورة.

أمّا مشاكل حقوق المـ///ــلمة ، حرية الفرد في المرأة التي تجلس في تقرير عن فتاة محجّبة تعزف الموسيقى دون معارضة الأهل. (ما أجمل الاـ///ــلام يا حاقد ، انظر لها تعزف بسعادة)

بين الصور النمطيّة لهذا الأعلام سواء يميني أو يساري ، تبقى الشعوب الغربية متخبّطة و حائرة في فهم جوهر المشاكل في مجتمعاتنا.

تعامل اليسار الغربي محبط للغاية في قضايا الإـ///ــلام ودمج اللاجئين وحرية المرأة المـ///ــلمة ، لا يراها المجتمع الغربي بعين النقد بل بالشفقة ، واليمين بدوره لا يرى قضايانا مع عيون المعين ولكن بعين الكاره. لا تنظر وسائل الإعلام اليمينية إلى الفرق بين الدين والفرد ، بل تتخذ موقفاً سلبياً تجاه كليهما. هذا الإعلام لا يعتقد أن الكثير من المـ///ــلمين أكثر مرونة من النص الديني ولا يؤمنون بأنفسهم بكل الأحكام الشرعية التي يأمرهم الدين بتنفيذها. هذا الإعلام يعتمد على معارضته للأجانب وكل ما هو غريب على ثقافة الأم. بينما لا تنتقد وسائل الإعلام الليبرالية اليسارية عن عمد النص الديني وأحكامه الشرعية ، بل وتقف للدفاع عن الإـ///ــلام والمـ///ــلمين بحجة اعتبارهم أقلية ، يجب أن يكون لهم مكانة خاصة تضمن حمايتهم ومساواتهم مع البقية. حتى لو كانت هذه الحماية على حساب حرية الرأي والمـ///ــلمين. بالإضافة إلى تعاطف وسائل الإعلام مع هذه الأقلية بدافع الرحمة والتسامح وليس من منظور يخدم الطرفين. على سبيل المثال ، تجد مظاهرات لدعم الحجاب والمحجبات ، وكأن المـ///ــلمات تريد أن تلبس الحجاب لكن أهلها ومجتمعها يضطهدونها ويجبرونها على خلعه. في الواقع ، يجب أن تكون المسيرات لدعم المـ///ــلمين الذين يرفضون الحجاب كأداة للتمييز الجنسي ، لكن الليبرالي يجد أن استمناء السعادة لدعم النساء المحجبات بدافع الشفقة وليس العقلانية. تعمد وسائل الإعلام الليبرالية عرض صورة غريبة ومضحكة للغاية لإمكانية اندماج المـ///ــلمين في المجتمع الجديد. الاندماج في هذه الوسائط المضحكة هو أكل البطاطس الألمانية أو المشاركة في المهرجانات والأعياد والمناسبات الشهيرة. يمكن حل مشاكل حقوق المرأة المـ///ــلمة وحرية المـ///ــلم من خلال تقديم تقرير عن فتاة محجبة تلعب الموسيقى أو الرياضة دون معارضة الوالدين. (ما أجمل الإـ///ــلام أيها الكارهون ، انظروا إليه وهو يلعب بسعادة) بين الصور النمطية لهذا الإعلام سواء أكان يمينًا أم يسارًا ، تظل الشعوب الغربية مشوشة ومربكة في فهم جوهر المشاكل في مجتمعاتنا.

مترجم

العقل دين ، صورة الملف الشخصي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى