منظمات حقوقية

الحراك النسوي | مؤسسة أنا من أجل بلدي بتقديم المجتمع خلال الحجر الصحي في

<

div dir=”rtl” class=”_5wj-“>مؤسسة أنا من أجل بلدي والحفاظ على المجتمع خلال الحجر الصحي في اليمن

شبكة نساء من اجل اليمن
29 يونيو 2020 م

هناك ومضات أمل و قصص ملهمة وسط أزمة الصراع و انهيار الرعاية الصحية و ارتفاع عدد الموتى بسبب جائحة كورونا في اليمن. شوقية العبسي ، رئيس مؤسسة أنا من أجل بلدي نفذت حملة لمدة شهر بدأت في 15 مارس لنشر الوعي حول فيروس كورونا المستجدات الوقاية من المنهج في مديرية الميناء و الحالي في محافظة الحديدة.

برغم المسؤوليات و التحديات المضاعفة التي أجبرت المرأة اليمنية على تحملها في منزلها و مجتمعها و الانعكاسات السلبية للحرب في حياتها المادية والمعنوية ، ناهيك عن وضع المرأة الهش و تعرضها المتزايدة للعنف القائم على النوع الاجتماعي ، لا نزال نجد العديد من الأنشطة النسائية في الخطوط الأمامية للاستجابة لجدول لكوفيد 19 والمساهمة في دورها ببناء الـ///ــلام ، من ضمنها أنا من أجل بلدي حيث تقوم بتنفيذ حملة توعوية بالتنسيق مع شبكة نساء اليمن ضمن مشروع “خطة من المعاصرة” مجموعة التسعة “النسوية لدعم نداء المبعوث الخاص لليمن إطلاق النار و انهاء الحرب في اليمن وسط تفشي كوفيد- 19.

استهدفت الحملة حوالي (102،278) بطريقة مباشرة و غير مباشرة مستفيد و ركزت على رفع الوعي بين اوساط المجتمع بجميع فئاته في ظل فرض الحجر المنزلي من قبل السلطات المحلية للوقاية من تفشي جائحة كوفيد 19.

قدم الحملة الدعم النفسي ونشر الوعي بين أوساط المجتمع حول كيفية الوقاية من الفيروس باتباع الطرق الآمنة والصحية والتخفيف من الخوف والهلع عند المجتمع من الإشاعات الخاطئة باستخدام المنشورات و وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل خلال تنفيذ أنشطة العيد. المبادرة أيضاً بتدريب المتطوعين و المتطوعات لنشر الوعي وتوزيع الملصقات في المديريتين.

هذه القصة ضمن حملة # شير – جهود النساء للاستجابة لكوفيد -19 ولبناء الـ///ــلام.

# نساء #OSESGY #GroupofNine #أوقف الحرب # نساء 4 اليمن

هيئة الأمم المتحدة للمرأة
هيئة الأمم المتحدة للمرأة اليمن – هيئة الأمم المتحدة للمرأة اليمن
ميثاق المرأة اليمنية اليمني
أصوات الـ///ــلام النسائية أصوات الـ///ــلام النسوية
مؤسسة فتيات مأرب
صانعات الـ///ــلام
منصة شباب وعي
القمة النسوية – القمة النسوية
جنوبيات من أجل الـ///ــلام


على تويتر
[elementor-template id=”127″]

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى