الإفلاس الإبداعي يؤدي للتقليد دائمًا!


الإفلاس الإبداعي يؤدي للتقليد دائمًا!

البارحة أعلنت Mona aSaad و ,وهاني العنسي
عن برومو برنامج #مواقف_يمنية4 والذي رأيت فيه نقله نوعية من حيث التصوير، والإخراج، وخروج عن الصندوق البرامجي اليمني. ولكن الفكرة ليست جديدة، ولا مبتكرة. هي نسخ لصق، وتقليد كامل لبرنامج الممثل والمطرب المصري #محمد_فؤاد وبرنامج مقالبه #فؤش_في_المعسكر
فقط الغوا فكرة نقل الضيوف لإسرا.ئيل والتحقيق معهم.
ماعدى ذلك فالمقلب لا جديده فيه.

علقت في منشورها فكان ردها عدائي؛ ولكأنني شتمتها لا انتقدت فكرة العمل لا غير، دون شخصنه!
نعم لم أرى العمل بعد، ولكن الفكرة واضحة ولكم أن تدخلوا صفحتها، ومن ثم تبحثوا عن برنامج فؤش في المعسكر وتقارنوا.

وضعت على منشورها قلب؛ لأني سعيد بأن هناك تطور نوعي في الدراما، وصناعة البرامج في اليمن ما إن اقترب موسم المشاهدات- رمضان.
وسعيد من أجلها؛ ولنجاحها المهني. ومنشوري هنا للنقد الموضوعي. نقد للفكرة، للعمل، لا لشخصها..

كما وأني لا أقلل من جهودهم أبدًا، ولا أبخس من حقيقة كون النقله النوعية التي أحدثوها في التقنيات، والتكنيكات الفنية عالية الى حدٍ ما، مقارنةً لما مضى.. لكن لازالنا بحاجة لأفكار جديدة، مبتكرة.

وعندما ننتقد ننتقد لنرتقي بالفن اليمني للحاق بالركب العالمي. ننتقد لنحسن، لنطور، لنبذل أكبر ما في مقدرونا..
اليمنيين مبدعين، وهناك عشرات ممن لو اتيحت لهم الفرصة لأبهروا العالم بإبداعهم.

عاش ياجماعة، واتمنى لكم مزيد من النجاح. فقط اتيحوا فرص للموهبين الجدد، وابتكروا الجديد، وإن تحتم عليكم التقليد فلتقلدوا، ولكن لتكن لكم بصمة، ولمسة جديدة.

* الإعلاميين اليمنيين واليمنيات لما تنتقدهم بيعادوك ليش؟! مش عارف
ادخلوا شوفوا رد منى ولا تتفاجئوش هذا العادي!!

#نقد_مبدئي

لؤي العزعزي






يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

Exit mobile version