مجتمع الميم

أعلن رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج عن إنهاء المادة “٣٧٧ أ” من قانون العقوبات …


أعلن رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج عن إنهاء المادة “٣٧٧ أ” من قانون العقوبات في البلاد التي تجرم الجنـــ-س المثلي.

وتنص المادة “٣٧٧ أ” من قانون العقوبات في سنغافورة، الموروثة من الحقبة الاستعمارية البريطانية، على تجريم ممارسة الجنـــ-س بين الرجال، بالسجن لمدة تصل إلى عاميْن.
a
كانت المادة “٣٧٧ أ” من قانون العقوبات المدني قد نوقشت آخر مرة في عام٢٠٠٧، وفي ذلك الوقت لم تصل الحكومة إلى حد إلغاء القانون، وبدلًا من ذلك قررت عدم تطبيقه بشكل فعال.

خلال خطابه السنوي المتعلق بسياسة حكومته، الذي يبث على التلفزيون الوطني، قال رئيس الوزراء السنغافوري: “الآن ، بعد ١٥ عامًا، تغيرت المواقف بشكل ملحوظ .. بينما نظل مجتمعًا محافظًا على نطاق واسع، يتم قبول المثليين الآن بشكل أفضل في سنغافورة، خاصة بين السنغافوريين الشباب.

أقر لي بأن “السنغافوريين لا يزال لديهم وجهات نظر مختلفة حول ما إذا كانت المثلية الجنـــ-سية صحيحة أم خاطئة”، لكنه قال إن “معظم الناس مقتنعون أن التوجه الجنـــ-سي للشخص هو مسألة شخصية، وأن ممارسة الجنـــ-س بين الرجال لا ينبغي أن تكون جريمة جنائية”.

“هذا سيجعل القانون يتماشى مع الأعراف الاجتماعية الحالية وآمل أن يجلب بعض الراحة للسنغافوريين المثليين .. لكن حتى مع إلغائنا المادة “٣٧٧ أ”، سنبقى ندعم ونصون مؤسسة الزواج”، لافتًا إلى أن القانون في سنغافورة “يعترف فقط بالزواج بين رجل وامرأة”.

#LGBTArabic #LGBTبالعربي


يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫7 تعليقات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى