يعنى إيه نصرانى؟ وليه لما تحب تشتم مسيحى تقول له يانصرانى؟…


يعنى إيه نصرانى؟ وليه لما تحب تشتم مسيحى تقول له يانصرانى؟ وهو ينتفض من الغضب ويقولك أنا مسيحى مش نصرانى كأنك قلت له يامهرطق أو يازنديق مثلا؟
النصارى فى القرآن هم الذين نصروا وناصروا النبى عيسى ليصبحوا أنصار الله، بينما فى التاريخ النصارى هم جماعة اليهود المتنصرين، أو الأبيونيين، أى آمنوا باليهودية وبالمسيحية باعتبارها شيعة مكملة للدين اليهودى، ونبيها يسوع هو واحد من عشرات الأنبياء فى المسيرة المقدسة، ومولود ولادة طبيعية من مريم ويوسف، وفشل فى تحقيق رسالته وتم صلبه ومات كما يموت غيره، ولكن ………..
النصارى تؤمن بإنجيل متى فى أصله العبرانى، وترفض بولس المؤله للرب يسوع وتعتبره منحرفا عن الدين الحق، وهنا مشكلة كبيرة جدا يشعر معها المسيحى بالعار، فكيف يؤمن النصرانى بإنجيل متى العبرانى بينما يشهد إنجيل متى الحالى بألوهية الرب يسوع؟ مش معنى كدة إن الإنجيل الحالى محرف؟
ونعلم جميعا أن بولس هو أول من قال إن يسوع رب وإله، وبعد أن كان من نسل داوود ويستعد الجميع لوضعه على عرش جده، يصبح فى المنظومة البولسية رب داوود وليس حفيده، ويصبح الصلب هو الغاية الأساسية من تجسده على الأرض، بدلا من أن يصبح نبى فاشل ويصبح رب فادى، وتظهر فكرة الكفارة ليصبح النجاح فى الوصول للصليب وليس الوصول لعرش داوود، ويصبح هنا التساؤل عن السبب الذى دعا يسوع لشراء سيوف قبل القبض عليه مباشرة، هل السيوف لقيادة ثورة سياسية، أو للصفع والركل والبصق والصلب؟
النصرانى شتيمة وسب علنى لأنه بيفكر المسيحى بمجموعة من الأحداث من الصعب جدا إنك تجمعها كمفكر، لكن سهل جدا تهز ليتك باعتبارك ابن طاعة وتبلعها ومعها موسى والبحر كمان.!!!
وبالمناسبة السعيدة دى، طبيعى جدا إن أعدائى من المسيحيين يبقوا نصارى، دة سب دين بكل أدب.!!!


يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

الفن التشكيلى و الطبيعة…

الفن التشكيلى و الطبيعة الفن التشكيلى هو فى جوهره نوع من التعبير عن الطبيعة. لكنه بالضرورة يحيد عنها إلى حد ما، (وهذا هو ما يميز

«وحيد حامد»: حزب عشاق الكلمة…

«وحيد حامد»: حزب عشاق الكلمة نحن جيل محظوظ حاور «الرمز».. وعشق سطوراً جعلت لوجودنا «قيمة».. تعلمنا أن الثورة «فن» يتقنه الأذكياء.. وأن الكتابة «شرف» لا