حقوقيون

اعتداء على مهمشه، ومحاولة تهجيرها وأطفالها!!


اعتداء على مهمشه، ومحاولة تهجيرها وأطفالها!!
#بلاغ_للرأي_العام

في مديرية الشمايتين-ذبحان-قرب مدينة التربة تم تهجير الكثير من المهمشين، وذوي الإحتياجات الخاصة، وذوي الدخل المحدود، والشبه منعدم والذين يقطن غالبيتهم في عشش، وخيم، وبيوت طينيه صغيرة شعبية، منذ قرابة المائة سنة.. الا أن البعض منهم تمسك بأرضه، وحقه في العيش، والحياة. ومنهم نسيم علي فيروز محمد، التي كما تبين الصورة تعرضت للإعتداء الجسدي، الى جانب تعرضها للإعتداء اللفضي -حسب شهود أعيان- من قبل نافذين جشعين، ورجالهم اردوا اخراجها واطفالها من سكنها الذي يشهد كافة اهالي المنطقة وجودهم فيها منذ ما يقارب التسعون عامًا.

هذا وأكدت المصادر أن الإعتداء، والتهجم المسعور، والمدان لم يستند على أي تصريح، أو اوراق رسمية، أو حتى مذكرة.. فضلًا عن سجلات تثبت الملكية!
فقط استغل النافذ الآثم عبدالغني عقلان نفوذة، وأمواله، ووجود مرتزقة تعبد المال، وضعف، وقلة حيلة المهمشه واطفالها ليعتدي عليهن، ويخيفهن، ويشرع في المحاوله لتهجيرهن للتشرد!!

ندين، ونستنكر، ونشجب ما يحدث في جنوب ريف تعز، التي كثرة فيها القلاقل، والإشكالات، والإعتدائات، والإنتهاكات بصورة غير مسبوقة. وندعوا السلطة المحلية، وشيوخ، واعيان الشمايتين، بل والحجرية، وكافة الأجهزة المعنية، والمختصة للقيام بواجبهم في الحفاظ على الأمن، والسكينة العامة، والحرص على الحفاض على الحقوق، والحريات، وتحقيق العدالة، ومنع الإستضعاف في المديرية، والعزلة.

كل التضامن والإدانه

#انصفوا_المظلوم
#انصفوا_المهمشه_نسيم
#لا_للإستضعاف
#قضية_للرأي_العام

لؤي العزعزي


يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫4 تعليقات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى