كتّاب

نشر حسين العزي، الحوثي المعروف، ڤيديو لاحتفالات نارية من صنعاء. قال إنها احتفالا…


نشر حسين العزي، الحوثي المعروف، ڤيديو لاحتفالات نارية من صنعاء. قال إنها احتفالات”أهل اليمن” بمناسبة فوز المنتخب القطري ببطولة آسيا.

ونشر عدد كبير من “بن بريك” ڤيديو لاحتفالات نارية من تعز. قالوا إنها احتفالات سكان المدينة بفوز المنتخب القطري ببطولة آسيا.

ما نشره العزي يعود إلى صيف ٢٠١١، ليلة خروج صالح من العناية المركزة “كما تردد آنذاك”.

ما نشره البن ـ بريكيون يعود إلى ما قبل عامين، ليلة احتفال المدينة بالتحرير.

يعلمون، كلهم، حقيقة وطبيعة ما ينشرونه، وأنها مواد لا علاقة لها بالموضوع. في الواقع هم ينشرون مثل تلك المواد آملين أن يغيضوا بها السعوديين / الإماراتيين، أو يحرضوهم. يقول الحوثي للإماراتيين تحديداً: انظروا، اليمنييون يبغضونكم. يقول البن بريكيون للإماراتيين تحديداً: انظروا، أهل الشمال يبغضونكم. يقول العزي/ الحوثي: إنها حرب خاسرة. يقول البن بريكيون: إنها حرب خاسرة. في الختام يتطابق الحمقى.

لكن لماذا يقدمون على مثل هذه الأفعال التي فضلاً عن أنها ساذجة ومفضوحة فهي أيضاً حمقاء؟

في الواقع، لقد تأكدوا، بعد خمسة أعوام من الحرب، أنهم يتعاملون مع حمقى، خفاف العقول، يفتقرون كل الافتقار إلى العقل الاستراتيجي.

زوروا صفحة “هاني بن بريك”. لا يمكن لرجل عاقل، أو مؤسسة عاقلة، أن يتخذ من الرجل حليفاً. قبل عامين قلت، متسائلاً، كيف يمكن أن يكون القحطاني مستشاراً في الديوان الملكي لأهم دولة في العالم الثالث؟ وسرعان ما أوشك “الأحمق” أن ينكب الديوان بمن فيه!

أعرف نسخة سابقة من بن بريك، كان يتمتع بقدر ما من الرشد. مع الأيام فقد ذلك القدر الملحوظ. ربما فقده عن قصد، فقد وجد الحماقة والخفة عملتين رابحتين. أصبحنا عارفين بهذه الحرب، وكلنا ربما توصلنا متأخرين لما توصل له بن بريك مبكّراً: الحماقة تطرد الحكمة، العملة الرديئة تسحق العملة الجيدة، وأنه لا مكان للعاقلين على خشبة هذا المسرح.

م. غ.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

مقالات ذات صلة

‫33 تعليقات

  1. و ازيد عليهم زوروا صفحة توكل كرمان و اسألوا من اللي يعطي المجنونة دي جايزة في السلام و منحة دراسة دكتوراه في هارفارد؟
    شعب مجنون يا جدعان بكل طوائفه هههههههههه

  2. حلوة الجزئية حق القحطاني اما عن بن بريك فعلى مايبدو انه هو الحليف الانسب لدولة تمارس دور احتلالي وتحتاج لمرتزق عديم الفهم قليل الحياء متقلب الفكر

  3. بالفعل
    هناك حماقة فوق الخيال والتصور
    لم اكن اتوقع ان تغيضهم كرة قدم لهذه الدرجة.
    ستنتصر ايران في النهاية
    طالما والبعران تحمل كل هذا الحقد ضد بعضها

  4. لاتربطوا الرياضه بالسياسه االفريق القطري فريق رياضي ناجح وماتنسوا ان اغلبهم من اصول يمنيه فتحيه للفريق الرياضي القطري

  5. من منكم يتذكر في عام 1972م عندما هزمت اليمن الديمقراطيه السعوديه. وكانوا في مشجعين خليجين فقالوا لماذا تشجعوا الفريق اليماني ردوا عليهم هذه رياضه مش سياسه

  6. Marwan Al-Ghafory
    البنبريكية binbraikism تشبه الى حد كبير المكارثية
    McCarthyism
    استخدمت الاخيرة ضد المعارضين الاشتراكيين ثم ما لبثت ان تحولت الى فكرة اجرامية اجتثاثية ضد كل مخالف للرأي وليس فقط الاشتراكي .

    البنبريكية كانت موجهة ضد الاخوان كما يحلو له ذلك لكنها اصبحت ضد كل من يختلف مع بن بريك وجماعته سواء كان جنوبي او شمالي ، يساري او يميني.

  7. عندما كان بن بريك يلبس الثوب ورابط مشده على رأسه ويقول بأن المسلمين أمة واحدة … هذا يعني من وجهة نظرك نسخة سابقة من بن بريك الذي كان يتمتع بقدر ما من الرشد.
    وعندما لبس الكرفته وقال بانه جنوبي اماراتي سعودي … هذا يعني من وجهة نظرك تحول إلى الحماقة!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى