حقوقيونقضايا المرأة

ندى الاهدل | كانت قد إنتشرت صورة في عام 2017 لسيدة أمريكية إسمها (جولي بريكسمان) وهي تركب درا…


كانت قد إنتشرت صورة في عام 2017 لسيدة أمريكية إسمها (جولي بريكسمان) وهي تركب دراجة هوائية وعندما مر موكب الرئيس ترامب بالقرب منها رفعت له إصبعها الأوسط في علامة مسيئة تدل على إعتراضها عليه وعلى سياساته ..
# ووقتها تداول الملايين موقف المرأة كدليل على الشجاعة والحرية التي مكنت مواطنة عادية من توجيه إهانة معنوية لرئيس الدولة وهي على بعد خطوات منه ..
# ولكن إدارة شركة المقاولات الخاصة التي كانت تعمل بها هذة السيدة كمسؤولة تسويق أخذت رد فعل عنيف وفوري وطردتها بعد أن أخبرتها أن ما فعلته سيسبب ضرر بالغ لسير عمل الشركة مع الحكومة ..
# المدهش هنا وغاية الأمر هو رد الفعل الشعبي الذي كان سريع وعملاق وحاسم ، فقد بدأوا بالتضامن معها وأطلقوا عليها إسم “She-ro” على وزن “Hero” في إشارة إلى كونها بطلة بما فعلته ، وتوافد المواطنين على منزلها على مدار أسابيع وشهور ليعلنوا تضامنهم معها ومناصرتها …. ثم بعد ذلك تم تدشين حملة تطالبها بالترشح في الإنتخابات القادمة لمدينتها والتي كانت وقتها تنتخب الجمهوريين فقط ، وتم إطلاق هاشتاج خصيصا لها لمطالبتها بفعل ذلك .. وفي خلال أيام تم عرض العديد من الوظائف عليها من مديري شركات كبرى متعاطفين معها ، وتطوع العديد من المحامين والجمعيات الحقوقية برفع دعوي قضائية ضد شركتها السابقة التي فصلتها بدون وجه حق ، وأطلق أحد المتضامنين حملة لجمع مبلغ مالي كإعانه لها ، وإنهالت التبرعات ليصل المبلغ الذي تم تسليمه لها إلى 142 ألف دولار ..
# أما النهاية السعيدة فقد حدثت قبل أيام فقط ، حيث فازت بالفعل السيدة (جولي بريسكمان) بسباق الإنتخابات وحصلت على مقعد في مجلس مقاطعة لوودون في ولاية فرجينيا وهزمت الجمهورية (سوزان فولب) التي إستولت على المقعد لمدة ثماني سنوات كاملة ..
# طوال أكثر من سنتين لم ينساها الشعب ولم ينشغل عنها ، لم يتخلي عنها وعن حقها ، بقوا معها حتي النهاية ، حتي فازت وإستردت كرامتها ..
# المجتمعات التي لا تقبل أن يمس أحد بحرية التعبير لديها ، ولا تترك هيئة ترهبها وتفرض عليها عيشتها وتخيرها بين الذل أو الفوضي ، والشعوب التي لا ترضي بالظلم ولا بظالم وتتكاتف معا بدون تعصب ولا عواطف ، تجني دائما حياة كريمة ورضا كبير بداخلها عن قيامها بواجبها الإنساني تجاه نفسها وتجاه الغير ..
# المصدر : لا للعنف ضد المرأة / …شبكة CNN
هذه الشعوب التي لا تصنع الطغاة


يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

ندى الاهدل

Human Rights Activist ناشطة حقوقية ومدافعة عن زواج القاصرات https://nadaalahdal.com/social-media

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى