قضايا المرأة

الجزء (١): عمليات ترقيع الغشاء: هذه العمليات المفترض أن لا تضطر لها الفتاة أصل…


الحركة النسوية في الأردن

الجزء (١):
???? عمليات ترقيع الغشاء:

هذه العمليات المفترض أن لا تضطر لها الفتاة أصلاً، فما هو دليل عذرية الرجل؟ لا يوجد دليل على عذريته ومع ذلك لا أحد يهتم إن مارس الرجل الجنس قبل الزواج أم لا فلماذا يهتم الجميع بأعضاء النساء ويقتلن في سبيلها؟

كما أن هذا الغشاء ليس دليلاً على عذرية الفتيات أصلا، فقد تمارس المرأة الجنس الخارجي وتحافظ على الغشاء وقد تولد بعض الفتيات بدونه وهو أمر طبيعي جدا، وقد يفقده بعضهن دون أن يعلمن، بحيث يتوسع نتيجة التمارين الرياضية أو ركوب العجلة أو حتى أثناء الحيض، كما أن التقدم في السن عامل مهم لاختفائه وقد يكون مطاطيا لا يمكن فضه أثناء الجنس

وفض الغشاء ليس ضرورياً أن يصحبه نزف، ف ٦٣% من الفتيات لا ينزفن، ولكن في حال حدوث نزف فالطبيعي أن ينزف الغشاء بضع قطرات من الدماء فقط، أكثر من ذلك هو أمر غير طبيعي ويعود إلى خشونة تعامل الرجل أثناء الممارسة وتوتر المرأة وهو ما يتسبب بألم شديد لها أو بسبب سماكة الغشاء أو صغر عمر الفتاة

كما لا يمكن رؤية الغشاء في المرآة أو العين المجردة، ولكن يمكن للأطباء المختصين معرفة ما إذا كان هناك إيلاج مهبلي خلال فترة قصيرة إنما يستحيل معرفتهم إذا كانت الفترة بين الممارسة والفحص طويلة

???? تم تجريم اختبار كشف العذرية من قبل المنظمات الإنسانية لما يترتب عليه من آثار نفسية وشعور بالإهانة ما يتسبب كثيراً بحالات انتحار كما إنه اختبار غير دقيق علمياً

???? المفترض أن دور الازهر هو التوعية ضد هذه الخرافة وليس نشرها:
حيث يروي الإمام مالك في الموطأ واقعة حصلت في زمن عمر: “أن رجلاً خطب إلى رجل أخته، فذكر أنها قد كانت أحدثت فبلغ ذلك عمر بن الخطاب، فضربه أو كاد يضربه.. ثم قال: ما لك وللخبر؟”. قال الإمام ابن عبد البر: قد روي هذا المعنى عن عمر من وجوه، فإذا كان ذلك حرم الخبر بالسوء عنها، وحرم رميها بالزنا، ووجب الحد على من قذفها
وروى الإمام ابن عبد البر بسنده عن الشعبي: أن رجلاً أتى عمر بن الخطاب فقال: إن ابنة لي أصابت حداً، وعمدت إلى الشفرة، فذبحت نفسها، فأدركتها، وقد قطعت بعض أوداجها بزاويتها، فبرئت، ثم مسكت، وأقبلت على القرآن، وهي تُخطب، فأُخبر من شأنها بالذي كان؟ فقال عمر: أتعمد إلى ستر ستره الله، فتكشفه، لئن بلغني أنك ذكرت شيئاً من أمرها لأجعلنك نكالاً لأهل الأمصار
✋ أي أن كبار الصحابة يسقطون ما قد يتوهم للرجال بأن من حق الخاطب إعلامه بخصوصية مخطوبته

كتابة: @emy.dawud
فيديو: @dw_jaafartalk

الجزء (١):
???? عمليات ترقيع الغشاء:

هذه العمليات المفترض أن لا تضطر لها الفتاة أصلاً، فما هو دليل عذرية الرجل؟ لا يوجد دليل على عذريته ومع ذلك لا أحد يهتم إن مارس الرجل الجنس قبل الزواج أم لا فلماذا يهتم الجميع بأعضاء النساء ويقتلن في سبيلها؟

كما أن هذا الغشاء ليس دليلاً على عذرية الفتيات أصلا، فقد تمارس المرأة الجنس الخارجي وتحافظ على الغشاء وقد تولد بعض الفتيات بدونه وهو أمر طبيعي جدا، وقد يفقده بعضهن دون أن يعلمن، بحيث يتوسع نتيجة التمارين الرياضية أو ركوب العجلة أو حتى أثناء الحيض، كما أن التقدم في السن عامل مهم لاختفائه وقد يكون مطاطيا لا يمكن فضه أثناء الجنس

وفض الغشاء ليس ضرورياً أن يصحبه نزف، ف ٦٣% من الفتيات لا ينزفن، ولكن في حال حدوث نزف فالطبيعي أن ينزف الغشاء بضع قطرات من الدماء فقط، أكثر من ذلك هو أمر غير طبيعي ويعود إلى خشونة تعامل الرجل أثناء الممارسة وتوتر المرأة وهو ما يتسبب بألم شديد لها أو بسبب سماكة الغشاء أو صغر عمر الفتاة

كما لا يمكن رؤية الغشاء في المرآة أو العين المجردة، ولكن يمكن للأطباء المختصين معرفة ما إذا كان هناك إيلاج مهبلي خلال فترة قصيرة إنما يستحيل معرفتهم إذا كانت الفترة بين الممارسة والفحص طويلة

???? تم تجريم اختبار كشف العذرية من قبل المنظمات الإنسانية لما يترتب عليه من آثار نفسية وشعور بالإهانة ما يتسبب كثيراً بحالات انتحار كما إنه اختبار غير دقيق علمياً

???? المفترض أن دور الازهر هو التوعية ضد هذه الخرافة وليس نشرها:
حيث يروي الإمام مالك في الموطأ واقعة حصلت في زمن عمر: “أن رجلاً خطب إلى رجل أخته، فذكر أنها قد كانت أحدثت فبلغ ذلك عمر بن الخطاب، فضربه أو كاد يضربه.. ثم قال: ما لك وللخبر؟”. قال الإمام ابن عبد البر: قد روي هذا المعنى عن عمر من وجوه، فإذا كان ذلك حرم الخبر بالسوء عنها، وحرم رميها بالزنا، ووجب الحد على من قذفها
وروى الإمام ابن عبد البر بسنده عن الشعبي: أن رجلاً أتى عمر بن الخطاب فقال: إن ابنة لي أصابت حداً، وعمدت إلى الشفرة، فذبحت نفسها، فأدركتها، وقد قطعت بعض أوداجها بزاويتها، فبرئت، ثم مسكت، وأقبلت على القرآن، وهي تُخطب، فأُخبر من شأنها بالذي كان؟ فقال عمر: أتعمد إلى ستر ستره الله، فتكشفه، لئن بلغني أنك ذكرت شيئاً من أمرها لأجعلنك نكالاً لأهل الأمصار
✋ أي أن كبار الصحابة يسقطون ما قد يتوهم للرجال بأن من حق الخاطب إعلامه بخصوصية مخطوبته

كتابة: @emy.dawud
فيديو: @dw_jaafartalk

A photo posted by الحركة النسوية في الأردن (@feminist.movement.jo) on

الحركة النسوية في الأردن

‫20 تعليقات

  1. مرة حكيت قدام صحابي انه ما بتقدر تعرف اذا البنت عذراء او لا وشرحتلهم انه هاض الحكي خطأ علمياً، صاروا يضحكوا عليّ ويتخوثوا لدرجة اني شكيت بحالي ومعلوماتي، الموضوع مغروس في الشباب بطريقة غريبة

  2. “أمّة تختزل مفهوم الفساد في الجنس، وتختزل مفهوم التعدد في الزوجات، وتختزل مفهوم الشرف في العذرية، وتختزل مفهوم الإلتزام في لحية وحجاب .. أمّة خارج التاريخ ”
    ‏- سعيد ناشيد

  3. المشكلة عنا لو حكيت بهالموضوع انو مش ضروري يكون في دم وفي شي مطاطي وشي لا والعذريه مالها علاقه بنقطتين دم هن اللي بحددو ازا البنت شريفة ولا لا. ف بصيرو يشككو فيكي انو انتي عامله شي وفقدتي عذريتك . احس تخلف

  4. ياريت المجتمعات العربية الي تعتبر نفسها خير امة ابدت اهتماماتها لمواضيع اكثر اهمية وياريت دققوا و ابدعوا بأشياء غير اعضاء المرأة التناسلية.

  5. يا عمي اي من عار يا عمي….برضو مصرين على العار….اي شي يتعلق في المراه عار عار عار عار….ياخي شنو الفرق بينكم و بين ابو لهب حقين الجاهليه ؟؟؟؟ العار الحقيقي هو على الذكر ليس المراه…لو بنت مارست مع واحد رح يقولون عليها عار على عائلتها، طيب مشيها يا سيدي عار عار….طيب الشاب يلي كان معها ؟؟؟؟ هذا ما صار عار على اهله ؟؟؟؟ رح يقولون لك “لا بس هو الولد ما ينفتح” شنو التفكير الساقط هذا ؟؟؟؟ ماهو بيضل زاني بن زاني….و الزاني هذا عار

زر الذهاب إلى الأعلى