قضايا المرأة

ماجدا الحداد | #شباب_من_اليمن صدام علي ملاكم يمني ولد و ترعرع ببروكلين بمدينة نيويورك، بدأ


#شبابمناليمن

صدام علي ملاكم يمني ولد و ترعرع ببروكلين بمدينة نيويورك، بدأ حياته الرياضية باكرا مستلهما دوافعه وشغفه وحبه للملاكمة من الملاكم الأمريكي الاسطورة محمد علي كلاي واليمني البريطاني نسيم حميد ، فبدأ في سن الخامسة بالتدريب على رياضة الكاراتيه ثم انخرط في نادي رياضي لإتقان رياضة الملاكمة .

  يعد صدام علي ملاكما من الوزن المتوسط خاض مباريات عديدة وحقق من خلالها بطولة القفازات الذهبية لمدينة نيويورك لوزنين هما الريشة والخفيف وهو في سن 17 عاما وذلك خلال عامي( 2006-2007) مما يعد ذلك انجازا يحسب له كونه الثاني على مستوى هذه البطولة الذي يفوز فيها لمرتين متتاليتين وبفئتين مختلفتين.

  بدأ صدام بتحقيق أولى خطوات تحقيق حلمه من خلال تأهله للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية عام 2008، فأحتل المركز الثاني في بطولة منظمة الملاكمة الدولية الأميركية (AIBO)، وكانت تعد أول منافسة له في الدورة الأولمبية لمتأهلي الأميركتين التي انعقدت في ترينيداد و توباجو في مارس عام 2008 ، تغلّب فيها على  الملاكم الفنزويلي جيسوس كودرو في ربع النهائي، كما تغلّب على الملاكم الارجنتيني خوان نيكولاس في نصف النهائي، لكنه خسر في النهائي بقرار المُحكمين بالنقاط (13-5)في نزاله مع الملاكم الكوبي يوردينس أوقاس.

  اتجه صدام بعد ذلك الى الاحتراف ، فخاض على ما يزيد عن 29 مباراة خلال عامي( 2009 – 2018 ) كان 14 فوزا منها بالضربة القاضية ولم يخسر إلا باثنتين فقط ، ووقع عقداً  مع Golden Boy Boxing في 24 يونيو 2013 لتعزيز حياته المهنية في الملاكمة ، يذكر من تلك المباريات ما كانت في 8 نوفمبر 2014 ، حيث واجه صدام علي الملاكم خوان كارلوس أبريغو وكان يتجه إلى المعركة باعتباره خاسرًا لكن المواجهة انتهت بفوز الملاكم اليمني الامريكي صدام علي في الجولة التاسعة بالضربة القاضية.    في 5 مارس عام 2016 خسر صدام مباراته امام اللاعب فارجس ليعود في 29 يوليو 2017 ليحتل موقعًا جديداً في منافسة Goldenboy من خلال فوزه على البطل الفنزويلي يوهان بيريز ، فكانت هذه فرصة جديدة امام صدام علي ليصبح منافسًا على اللقب مرة أخرى.

خاض صدام في عام 2017 وقد كان يبلغ من العمر 29 سنه آنذاك منافسة مع الملاكم البورتوريكي كوتو الذي كان يبلغ من العمر 37 سنه وفاز فيها ليحصد صدام مبلغا وقدره 700,000 دولار . وينتظر صدام علي البطل اليمني الأمريكي خوض مباراته أمام اللاعب الهندوراسي إدي جوميز في 4 مايو المقبل في ولاية نيفاذا الأمريكية.

تعرفوا على هذا البطل اليمني و شجعوه و ادعموه


ماجده الحداد | ناشطة نسوية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى