كتّاب

قناة الميادين:…


قناة الميادين:
الحوثيون يتجهون لإعلان مجلس رئاسي وإعلان دستوري عصر هذا اليوم.

ملحوظة:
تتعامل ميليشيا الحوثي مع اليمن وكأنها وطن بلا شعب. يطلق الحوثي على ميليشياته صفة الشعب، وعلى غزواته وصف الثورة. وفي الصورة يبدو 85% من الشعب اليمني و80% من الأرض اليمنية، الواقعين خارج حغرافيته وشعبه، مجرد وهم غير متعين فيزيائياً. لقد عثر على أرض بلا شعب. وإذا أبصرنا في الضجيج يعتقد أننا أكبر سوق ممكن للعبيد.

في حال إعلان الحوثي دستوره ومجلسه الرئاسي فمن حق الآخرين أن يتدبروا شؤون مستقبلهم وحاضرهم بالطريقة التي يرونها.
الأزمة الراهنة منقوعة بكل عناصر استمرارها. أما الحوارات بين ميليشيا وأحزاب فهي نموذج غير مسبوق تاريخياً. إذ ما الذي سيدفع حامل للسلاح للخضوع لشروط كاتب مقال!

من المفترض أن يحشد كل رجل، وكل امرأة، نفسه للأسوأ. عملياً أصبحنا رهائن بيد الحوثي، بسبب احتكاره للسلاح وهيمنته على مركز الدولة.
وفي رمضان الفائت سمعت مثقفاً شاباً يقول لجماعة من الساسة في صنعاء، وكنت حاضراً، إذا لم تجردوا الحوثي من سلاحه سيجردنا من سلاحنا.

حتى الاسلام رهينة بيد الحوثي. ميليشياته لا تقرأ ولا تصلي ولا تصوم “بحسب روايات المختطفين والأسرى”. لكنه يقرأ ويصوم ويصلي، وهذا كاف لأن تكون مسيرته قرآنية. فالقرآن، كما الاسلام، شأم عائلي يخصه، وهو حصري. وتصبح صالحاً وقرآنياً بمقدار جهدك الذي تبذله لتطويع البشر لصاحب المسيرة القرآنية. لا عليك أن تعرف ما يحويه ذلك القرآن فهو كتاب خاص بعبملك.

وهكذا، احتكر كل شيء،وزيف كل شيء. من القرآن إلى الشيطان.

احتكر الحقيقة والمعرفة والقداسة. يرى قوفنا ضد رغباته هو طعنا في معرفته، وانتهاكا لقداسة الحقيقة، كما لو أننا نبصق في وجه الإله. وهو أمر لن يسمح به.

ونحن لن نسمح له.

هذا الرجل، تلك الجماعة، قرحة الحضارة الراهنة. وقد أوصلوا الأساطير والعنف إلى حدودها القصوى.

تماسكوا أيها اليمنيون، أو عيشوا رهائن.

م. غ.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

مقالات ذات صلة

‫37 تعليقات

  1. السؤال: ما هو موقف الجيش الذي لم يحمي الدستور القائم .. الوضع ملتبس و مخيف .. كان يمكن قبول انقلاب يقوم به الجيش استجابة لل 21 سبتمبر . حتى لو كان بقيادة يحى الشامي .. و لكن ان يكون الجيش في واحداته بكامل الجاهزية و امورة من حيث المؤن و الرواتب و العمليات تسير بصورة طبيعية و يساق كالعروس الى فتى مران .. شئ يصعب بلعه

  2. اترك المزايدات ياغفوري . . انت تتحدث وكأنكم شعب الله المختار . او انكم الوحيدون القادرون على حكم اليمن . كلنا ابناء وطن واحد ومن حق الجميع المشاركه في حكم البلاد . اتركو العنصريه . تحياتي

  3. احمد الشلفي

    مصادر تؤكد أن قيادات عسكرية وأمنية كراشد الجند قائد الجوية وعلي الجائفي الاحتياط ودرهم نائب الامن القومي كانوا قد عقدوا عدة اجتماعات مع نجل المخلوع أحمد
    وهذا يفسر حضورهم في هذا الانقلاب
    العفاشي بامتياز

  4. لقد ناديت لو اسمعت حياًُ *** ولكن لا حياة لمن تنادي **
    “شعب اصبح يحتاج الى ياسوع المسيح لكي يخلصه من محنته الراهنه …..الكل يتابع ما يحدث بصمت وكأ ن الامر لايعنيه…..نسال الله السلامه

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى