قضايا المرأة

النسوية | #القيادة_النسائية_في_مواجهة_كورونا حققت دول مثل نيوزيلندا


#القيادةالنسائيةفيمواجهةكورونا
حققت دول مثل نيوزيلندا وألمانيا وفنلندا نجاحاً مذهلاً في مكافحة فايروس كورونا المستجد، لكن ما هي الاشياء المشتركة بينهم؟جميع تلك الدول بقيادة من النساء.. ومن الأماكن الأخرى التي حققت أداءً جيدًا بشكل ملحوظ هي آيسلندا وتايوان والدانمارك.

قالت كاثلين غيرسن وهي أستاذة في علم الاجتماع في جامعة نيويورك: "يجب أن نضع بعين الاعتبار أن النسبة المئوية من القادة المتمثلة بالنساء أقل بكثير من الرجال ولكن مع ذلك، من بين الدول التي قامت بعمل أفضل في التعامل مع هذا الوباء هي الدول التي تتمثل فيها النساء كقائدات بشكل كبير".

تحركت القائدات من النساء بشكل فعال وسريع لإيقاف فايروس كورونا، وفعلن ذلك من خلال كونهن حاسمات في الإجراءات التي قللت من المخاطر ولم يعتمدن فقط على النماذج الوبائية التي يقترحها المستشارين، ولكن أيضًا اعتمدن على البيانات من مقدمي الخدمات الطبية وذلك يشير إلى أنهن على استعداد لإيجاد حل لتلك الازمة.

أفادت صحيفة نيويورك تايمز أن أنجيلا ميركل الألمانية درست ما حدث في كوريا الجنوبية لتحديد سياسات بلدها الخاصة بالاختبار والحجر الصحي، وسرعان ما سنت سياسة العزل الذاتي لأي شخص مسافر يدخل البلاد ثم منعت الأجانب من الدخول.

مع المعايير الاجتماعية التي تشير إلى أن القادة الذكور يجب أن يكونوا أقوياء وعدوانيين وأن القائدات من النساء يجب أن يكن متعاطفات، يتم وضع لكلا الجنسين تحديات عديدة، لكن الأمر يتعلق بالأساليب القيادية ودحر خرافة أن النساء غير صالحات للقيادة.
#النسوية
#منة_الله
#المصدر: https://bit.ly/3e1Rhrw
https://bit.ly/2WLM41q


على السوشل ميديا
[elementor-template id=”530″]

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى