كتّاب

عائشة المستكثر منها!…


عائشة المستكثر منها!
“1”

وفى نفس اليوم الذى خطب فيه محمد سودة، خطب أيضا عائشة بنت صديقه أبو بكر، محمد وقتها كان فى الثالثة والخمسين من عمره بينما عائشة ماتزال طفلة فى السادسة؟
هو موقف عجيب جعل بعض الكتاب الغربيين يتهمون محمد ب “البيدوفيليا” أو عشق الصغيرات جدا من الأطفال، وهناك من يرى أنه كان قد مل من طول زواجه بخديجة العجوز فقرر أن يستمتع بطفلة لاتعرف معنى الجنس بعد.

“كانت عائشة فى علاقتها بالنبى أقرب ما تكون إلى طفلة وجدها، ويبدو أنه أدرك ذلك جيدا فتركها تمارس طفولتها كما تشاء، وكان لهذا نتائجه الخطيرة على نفسيتها لاحقا”. (أم المؤمنين تأكل أولادها، سليمان فياض، غير مرقم ).!

ويشغلنى فى هذا السياق فكرة مقرفة، فمحمد بالطبع كان يزور أبى بكر كثيرا، وبالطبع كان يقابل عائشة ويلعب بها أو معها باعتباره”أونكل محمد” فيأخذها على حجره ويقبلها، كأى رجل ناضج يداعب طفلة صديقه الصغيرة، ترى وهو يقبلها كان يشعر بهياج جنسى؟ هل كان يرى فيها مشروع أنثى مثيرة؟ كيف يمكن أن أداعب طفلة لصديقى بينى وبينها نصف قرن وأنا أنظر إليها كأنثى لا كطفلة؟ كيف يمكن لنبى مبعوث من السماء أن يسقط هذه السقطة المريعة؟ كيف يمكن لرجل أن يشتهى طفلة ويفكر فيها بشهوة، كيف يمكن أن تدخل بيت صديقك وتنظر لطفلته بشهوانية بينما الفارق بينكما يقترب من الخمسين عاما؟ أسئلة كثيرة لانجد لها إجابة، ولكننا نعلم قطعا أن زواج عائشة يقابل اليوم بهجوم شديد من جميع العقلانيينن أما المدافعين عن هذه الزيجة فيرون انها حدث عادى فى الجزيرة العربية الشديدة الحرارة التى تجعل البنات يبلغن بسرعة، ويتمادون بالقول ان قريش لم تعلق على هذا الزواج باعتباره لاغبار عليه، ناسين أو متناسين أن آراء قريش لم تصل إلينا، فبمجرد إنتصار الإسلام عليهم حتى إنمحى تماما فكرهم وآرائهم، فلم يبق منها سوى ماورد فى القرآن فقط.!
بعد الخطوبة الميمونة هذه كان محمد يزور خطيبته الطفلة مرة على الأقل يوميا:

“ألا يخطئ رسول الله ص ، أن يأتى بيت أبى بكر أحد طرفى النهار ، ، إما بكرة وإما عشية”(سيدات بيت النبوة، د عائشة عبد الرحمن، ص 211 ).!


يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. هذه مسالة لاتشغلني لانني على يقين انه دخل عليها وهي ابنة ثمانية عشرة عاما او اقل قليلا بحساب الفارق بينها وبين اختها اسماء .اما ماورد في البخاري او غيره انه بنى عليها ابنة تسع فلا يدخل عقل .

  2. انت كبير يا كبير لديك قدره علي التشريح لا يضاهيك فيها الا اعظم الجراحين لتخرج لنا ما خفي عن القطيع اياه ،
    اكمل السلسله حتي نكشف الكوارث التي قرفونا بعظمتها طوال سنوات عمرنا ، و اسمحلي اخذ هذه المقالات لاضعها في اعين اتباع بوذا

  3. طب مش فيه سياق تاريخى ياسيد شومان! انت بتقول كدا اهو فى حين انى الست الجميلة ده ( نوال السعداوى) بتكتب فى مذكراتها انى والداها كانوا عايزين يجوزوها وهى بنت ١٢ سنة وبتقول انى صحبتها جوزوها وهى ١٠ او ١١ سنة،، أهي نوال السعداوى ده كانت فى منتصف القرن العشرين بيحصل كدا،، مابالك بآلاف القرون،، قليل من الرشد يا شومان، بلاش الكلام ده ياشومان لأنك انت بالطريقة ده منحاز وعايز تصدر احكام،ودا يدمر القراءة الموضوعية للأمور وبالتالى المعرفة .

  4. بقولك اية يامولانا. انا عندي ليك اقتراح وموش عارف اية رأيك فية :
    لية انت ماتحاولش تجمع كتب السيرة النبوية من خلال أمهات الكتب وتعيد ترتيب احداثها وتبويبها والتعليق عليها من الناحية المنطقية للحدث ومن الناحية التاريخية ومسايرتها للواقع في الجزيرة العربية وتطابقها او تضادها مع الاديان والاساطير السائدة حينذاك. حتي يكون موجود في العصر الحديث مرجع ذو مصداقية محايد. قولي رأيك في الموضوع دة. تحياتي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى