صوت مجلس النواب الأمريكي يوم الخميس لصالح قانونًا يحمي زواج المثليين في جميع أنح…


صوت مجلس النواب الأمريكي يوم الخميس لصالح قانونًا يحمي زواج المثليين في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وسط مخاوف من أن المحكمة العليا قد تصدر حكمًا يقوض هذا الحق.

تبنى مجلس الشيوخ نص القانون الأسبوع الماضي، ويجب الآن أن يوقع عليه الرئيس الأمريكي جو بايدن ليصبح قانونًا ساريًا، الذي تعهد بالقيام بذلك دون تأخير.

ضمنت المحكمة العليا زواج المثليين منذ عام 2015، ولكن بعد تراجعها التاريخي عن الحق في الإجهاض في حزيران/ يونيو الماضي، يخشى العديد أن يؤثر التراجع على هذا الحق.

الغالبية العظمى من الأمريكيين يؤيدون زواج المثليين، بما في ذلك بين الجمهوريين. لكن اليمين الديني لا يزال يعارضه.

القانون الذي أقره الكونجرس الأمريكي يلغي التشريع القديم الذي يعرف الزواج بأنه رباط بين الرجل والمرأ، ويُحظر على موظفي السجل المدني – بغض النظر عن الولاية التي يعملون فيها – التمييز ضد الأزواج “على أساس الجنـــ-س أو العرق أو الأصل”.

صوت جميع الديمقراطيين و39 جمهوريًا لصالح القانون، بينما عارضه 169 جمهوريًا، منهم الجمهوري جيم جوردان المقرب من الرئيس السابق دونالد ترامب، قائلًا: “أعتقد أن هذا الطريق خاطئ”

في خطاب أمام مجلس النواب قبل التصويت، أدانت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي “الحركة البغيضة” وراء الهجمات على حقوق مجتمع الميم في الولايات المتحدة.

#LGBTArabic #LGBTبالعربي


يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

كيف يقرأ #الكهنوت_الديني #القرآن وكيف يفهموه؟…

كيف يقرأ #الكهنوت_الديني #القرآن وكيف يفهموه؟ 🟢 يقرأونها (وَأُوحِىَ إِلَىَّ هَٰذَا ٱلْقُرْءَانُ لِأُنذِرَكُم بِهِ). 🔴 يفهمونها (وأوحي إلي هذا القرآن والأحاديث والإجماع والقياس والاتفاق لأنذركم

«وحيد حامد»: حزب عشاق الكلمة…

«وحيد حامد»: حزب عشاق الكلمة نحن جيل محظوظ حاور «الرمز».. وعشق سطوراً جعلت لوجودنا «قيمة».. تعلمنا أن الثورة «فن» يتقنه الأذكياء.. وأن الكتابة «شرف» لا