كتّاب

صالح يعلم أنه لن يعود حاكماً. ولذا قرر تسليم كل ما بحوزته من سلطة وحزب وجيش وشبك…


صالح يعلم أنه لن يعود حاكماً. ولذا قرر تسليم كل ما بحوزته من سلطة وحزب وجيش وشبكات للحوثي. وجلس في صنعاء يتشفى بتشظي اليمن الذي منحه ستين مليار دولار.

هذا الشخص مريض على نحو مريع. التقارير النفسية كانت تقول ذلك على مر الأزمان وكنا ننظر إليها باستخفاف.

ولأن الحوثي أقلية دينية/طائفية وجماهيرية فهو بحاجة لردم الفارق بالدبابات.
وصالح يمنحه ذلك. وها هو الليلة يرد على مجلس الأمن ولجنة العقوبات. سيسلم ما لديه وسيكتب الأشعار على الجثة.
ويوماً ما سيحتاج الحوثي إلى المال، وسيعثر عليه عند صالح. وذلك الحين لن يتشفى أحد بالطريقة التي ختم بها الزعيم صالح حياته. فسيكون لكل مواطن نكبته الخاصة التي تشغله.

سيغامر الحوثي ويخوض حروباً خارج أرضه. وقديماً سخر هتلر من تحذيرات القادة “لا تقتحم الباب على الروس”. قال هتلر”ما علينا سوى أن ندفع الباب وسينهار البناء الهش”. وسقط هناك ضحية أوهامه عندما اعتقد أن الآخرين سينهزمون لمجرد أن يدفع هو الباب.
ومع نهاية الحرب في أوروبا لم يكن ثمة من منتصر. كانت هناك فقط درجات من الهزيمة والآلام.
سقطت كل الجيوش التي استمرت تدفع الأبواب بلا توقف. سواء أكان جيشاً لجنرال كنابليون أو لجعنان كعبد الملك الحوثي.

وهذا هو السبيل الذي يجرنا إليه الحوثي. وهذا النهار أفزعني تعبير لعكاظ السعودية “يريد الحوثي أن يجر اليمنيين أمامه كالقطعان”.
وهاهو يصبح شيئاً فشيئاً مدرعة فاشية صلبة بعد أن كان ثعباناً يلدغ ويختفي.

وما لم يتدبر اليمنيون أمرهم بشجاعة وبقوة وبلا تردد فلن يعثروا على بلدهم إلى الأبد..

الحوثي مجرد ماكنة للموت والخراب والأوهام وال.. الخ وهي معقدة للغاية حد أن عطلاً واحداً قد يوقفها.
وكلما تعقدت الآلة، يقول الألمان، صارت أكثر عرضة للتوقف.

م. غ

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

مقالات ذات صلة

‫36 تعليقات

  1. الخليجيون هم من قاد اليمن لهذه المرحلة واليوم يبكون سقوطهم
    لم يققروا بعد موقفهم كما قرروا من قبل إجهاض الثورة
    من ثورة السنة الى ثورة الشيعة
    مغرزين في عمق صحراء
    وعليهم ان يصنعوا موقف ما فلم تعد الحرب اليوم حرب اليمنيين لقد أصبحة حرب حكام الخليج وعليهم ان يدافعوا ليستمروا في ملوكا على شعوب أشبه بالقطعان

  2. ﺍﻟﻌــــﺰ ﻭﺍﻟﻨــــﺎﻣﻮﺱ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺑﺎﻟﺴﻼﺡ
    ﻟﻜــــــﻦ ﺟﺒﺮﻧﺎ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻻﺯﻡ ﻧﺤﻤﻠﻪ
    ﻳﺎﻣـــﻦ ﻏﺰﺍﻧﺎ ﺑﺎﻧﺪﺍﻭﻳﻪ ﺑﺎﻟﺠــــﺮﺍﺡ
    ﻳﻤـــﻴﻦ ﺑﺎﻟﻠـــﻪ ﺍﻟﻌﻈـــــﻴﻢ ﻣﺎ ﻧﻤﻬﻠﻪ
    ﺍﺣـــﻨﺎ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﻣﺎ ﻓﻴﻨﺎ ﻣـﺰﺍﺡ
    ﻣﺎ ﻧﻘﺒﻞ ﺍﻟﺒﺎﻃـــﻞ ﻭﻻ ﻧﺘﺤـــــــﻤﻠﻪ
    ﺫﻱ ﻣﺎ ﻋﺮﻑ ﻗﺪﺭ ﺍﻟﺪﻣﺎﺀ ﺫﻱ ﺗﺴﺘﺒﺎﺡ
    ﺃﻛـــﻴﺪ ﻣﺎ ﻳﻌﺮﻑ ﺣﺮﻭﻑ ﺍﻟﺒﺴﻤــﻠﻪ
    ﺃﻗﺴﻢ ﺑﺮﺏ ﺍﻟﻜﻮﻥ ﺫﻱ ﺍﺟﺮﻯ ﺍﻟﺮﻳﺎﺡ
    ﻻﺑـــﺪ ﻣﺎ ﻳﻨـــﺪﻡ ﻋـــﻠﻰ ﻣﺎ ﻳﻔﻌﻠــﻪ
    ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻄﺎﻧﺎ ﺍﻟﺼﺒﺮ ﻣﻔﺘﺎﺡ ﺍﻟﻨﺠــﺎﺡ
    ﻧﺒﻘﻰ ﻋﻠﻲ ﻣﺒﺪﺍ ﻷﺧــــﺮ ﻣﺮﺣﻠــــﻪ
    ﺃﺫﺍ ﺩﻋـــﺎﻧﺎ ﻟﻠـــﻨﺪﺍﺀ ﺩﺍﻋﻲ ﺍﻟﻔــﻼﺡ
    ﻧﺠـــﺎﻭﺏ ﺍﻟـــﺪﺍﻋﻲ ﻭﻻ ﻧﺘﺠﺎﻫﻠــــــﻪ
    ﻧﻌﺎﻧﻖ ﺍﺧﺸﺎﻡ ﺍﻟﺨﻨﺎﺟـــﺮ ﻭﺍﻟﺮﻣـــﺎﺡ
    ﻭﺍﻟﻤﻮﺕ ﻟﻮ ﺟــــﺎﻧﺎ ﻧﻘﻮﻡ ﻧﺴﺘﻘﺒﻠــﻪ
    ﺻـــﺪﻭﺭﻧﺎ ﻟﻠﺤــــﺮﺏ ﺗﻠﻘﺎﻫﺎ ﻓﺴـــــﺎﺡ
    ﻣﺎ ﻫﻤـــﻨﺎ ﺳــﻮﺩ ﺍﻟﻤﻨﺎﻳﺎ ﺍﻟﻤﻘﺒﻠـــــــﻪ
    ﺻﺤﻴﺢ ﺍﻥ ﺍﻟﻌــﺼﺮ ﻋــﺼﺮ ﺍﻻﻧﻔﺘﺎﺡ
    ﻟﻜـــﻦ ﻣﻌــــﺎﻧﺎ ﻣﺎ ﺗﻀﻴﻊ ﺍﻟﻘﺒﻴﻠـــــﻪ
    ﺗﺒﻘﻰ ﻣـﻌﺎﻧﺎ ﺷﺎﻣﺨــﻪ ﺭﻭﺱ ﺍﻟﻀﻴﺎﺡ
    ﻭﺍﺣــﻨﺎ ﻣﻌــﺎﻫﺎ ﻣــﺎ ﺗﻘﻮﻟـــﻪ ﻧﻔﻌﻠـــــﻪ
    ﻓﻲ ﺟـــﻮﻫﺎ ﺑﺎ ﺍﻛﻮﻥ ﻣﺮﻓﻮﻉ ﺍﻟﺠﻨــﺎﺡ
    ﻭﺑﺄﺭﺿـــﻬﺎ ﺑﺎ ﻧـــﺎﻝ ﺍﻋــــﻠﻰ ﻣﻨﺰﻟــــــﻪ
    ﻫﺬﺍ ﻭﺻـﻠﻮﺍ ﻉ ﺍﻟﻨﺒــــﻲ ﻣﺎﻟﺒﺮﻕ ﻵﺡ
    ﻋﻠﻴــــﻪ ﺻﻼﺗﻲ ﺑﻌﺪ ﻓـــﺮﺽ ﻭﻧﺎﻓﻠـــه

  3. مايحدث اليوم من اعمال عنف وسيطرة في داخل البلد هو جزء لا يتجزء مما يدور من صراع القوى الخارجية العظمى والتي تظهر مظاهره ايضا في سوريا والعراق واليمن دخلت في هذه المعادلة كعنصر اساسي واي تغير في احد اطرافها يجب ان يصاحبه تغير في الطرف الاخر لتضل متوازنة والمعادلة تصبح بالشكل التالي:
    امريكا+السعودية+روسيا+ايران=امريكا+السعودية+روسيا+اليمن
    وبحذف العناصر المتشابهه في طرفي المعادلة تبقى كالتالي:
    سوريا=اليمن
    وهذا سيعطينا تصور ان ماسيحدث من تغيرات في سوريا سيعقبها تغيرات في اليمن او العكس لتضل كل الاطراف محافظة على توازنها ومصدر ضغطها، فالسعودية في سوريا تهاجم ايران بينما ايران تدافع، وايران في اليمن تهاجم وتقترب من السعودية والسعودية تدافع، وخلفهما يقف القطبين التقليديين روسيا وامريكا، وفي الاخير نحن الشعب الغلبان وقود المعركة وارض الوطن هو ساحتها المباحة التي تحترق كل يوم لاجلهم، لاجل رخاء دول رواد الفضاء والطب والهندسة،لاجل دول بول البعير، ودول الامام الغائب.
    تحياتي

  4. أذا كنتم تشاطروني ألفكرة وترون انها ستثمر بقلوب الاجيال القادمه .وبعكس ما نحنو أليوم عليه من خيانات وفساد ..ساعدوني بالمشاركة لتصل للجهات ألمعنية .من خلالكم ..

    حملة مكافحة ألخيانة والفساد .وبنا حب ألوطن بقلوب ألجميع.
    .ألقسم بالولأ لله وللوطن .شعار ضمن برامج ألصباح في أماكن ألعلم والمعسكرات .وكذالك يكون بصور مجسمة معلقة في مكاتب ألعمل ولوحات في ألشوارع وع واجهات ألمباني ألحكومية .ليكون قسم ع كل من يراءه ويقراءه.بشكل دائم.
    ليصبح شعب يكن بولائه للة وللوطن باكمله.
    أقسم بولائي لله وللوطن ماحييت .

    حــلــمــي وطــن يــاموطــنــي

    تابعوني ع صفحتي الخاصة .قلم حر

  5. خلاصة الخلاصة((اللعبه الخطيره))

    لكل من يريد فهم السر وراء احداث معسكر القوات الخاصة بمنطقة الصباح

    الليلة24/2/2015وقصة اقتحام وسيطرة الحوثيين عليه

    الشلفي يكشف تفاصيل هـــامة عن (اللعبة الخطيرة) التي يلعبها صالح مع السعودية؟
    15:44:33 2015-02-24
    بويمن- خاص

    كشف الإعلامي اليمني في قناة الجزيرة عن ما وصفها باللعبة الخطيرة التي يلعبها الرئيس السابق علي صالح وما زال يخدع بها السعودية،
    وقال الشلفي في مقال جديد له نشره قبل قليل عبر صفحته الشخصية بالفيسبوك إن: الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ووسائل اعلامه المختلفه ينشطون في إثبات أنه المنقذ من الحوثيين لتضليل المملكة العربية السعوديه الغاضبة عليه.
    وأكد الشلفي بأن الحوثيين لم يفلحوا بالوصول على أبواب المملكة اليوم الا بسبب المعلومات الخاطئة التي امد صالح بها المملكه وبسبب التطمينات الكاذبه التي قدمها لهم .
    مضيفاً: اليوم يلعب صالح لعبة خطيره للقول ان علاقته مع الحوثيين سنتتهي وكل ما على الأرض يقول أن صالح والحوثي يستندان الى اتفاق سيدوم طويلا وكل طرف يعرف ماذا يريد من الآخر وهي سياسة صالح التي ظل يتفاخر بها (الرقص على رؤوس الثعابين) ولن تتفصم عرى هذا الاتفاق الذي ترعاه ايران حتى حين.

    ” بويمن ” يعيد نشر النص الكامل لمنشور الزميل الشلفي:

    صالح ..واستمراء خداع السعودية
    أحمد الشلفي
    بمناسبة مسرحية الصباحه وعودة اعلام المخلوع للحديث حول قتال بين القوات الخاصه والحوثيين أعيد نشر هذا المقال الذي كتبته في الأول من فبراير ٢٠١٥.
    ينشط الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ووسائل اعلامه المختلفه في إثبات أنه المنقذ من الحوثيين لتضليل المملكة العربية السعوديه الغاضبة عليه.
    ومنذ نحوشهرين على الأقل بدأت هذه النغمة المضلله في وسائل اعلام صالح وبعض وسائل اعلام الحوثي وتتحدث معضمها عن مناوشات بين الحوثيين ومؤيدين لصالح وآخرها الحديث عن مواجهات معسكر للحرس الجمهوري يؤيد صالح ومسلحين حوثيين وهو مالم يتم ولن يتم .
    وجد الحوثيون والمخلوع أنفسهم أمام مأزق صعب بعد استقالة الرئيس هادي وأظنهم لن يستطيعوا الخروج منه حتى لو تم تشكيل المجلس الرئاسي أو أي صيغة أخرى فبعد انكشاف أمر تحالفهم بالدلائل والوثائق يبدو من الصعب على السعودية أو أي دول خليجية أخرى التغاضي عن أفعال صالح التي جعلت الحوثيين يسيطرون على العاصمه.
    ومعلوماتي المؤكدة تقول أن الحوثيين وصالح الذين استولوا على دار الرئاسة في العشرين من يناير كانوا ينوون مساء ذلك اليوم اعلان مجلس عسكري مناصفة بينهم وبين صالح لكن ذلك تأخر لأسباب غير معروفه اذ فضل الحوثيون محاورة الرئيس هادي على تعيين نائب رئيس لشرعنة ما يفعلونه لكنه فاجأ الجميع باستقالته بعد أن قتل الحوثيون من حراسته وأقاربه اكثر من ثلاثين شخصا.
    وفي كل الاحوال لن ينجح الحوار الأخير وجميع المتحاورين تحت رحمة سلاح الحوثي وعلي عبد الله صالح ويتوقع في أي وقت يراه الطرفان مناسبا القيام بأي عملية مباغته.
    يحسب صالح حساب السعودية كثيرا وهو أكثر الناس معرفة بخطورة دورها ويعول على ذكائه في مواصلة خداعها كما فعل خلال الفترات الماضيه وقد ارسل الوفود تلو الوفود لإقناعها بغير ذلك ولإقناعها بأنه المخلص النهائي من الحوثي والهدف من ذلك تمرير مشروعه المشترك مع الحوثي في غفلة من المملكة التي تربض على حدودها آلاف المعدات والأسلحة الثقيلة والدبابات والطائرات التي نقلت مؤخرا.
    لم يصبح الحوثيون على أبواب المملكة اليوم الا بسبب المعلومات الخاطئة التي امد صالح بها المملكه وبسبب التطمينات الكاذبه التي قدمها لهم .
    اليوم يلعب صالح لعبة خطيره للقول ان علاقته مع الحوثيين سنتتهي وكل ما على الأرض يقول أن صالح والحوثي يستندان الى اتفاق سيدوم طويلا وكل طرف يعرف ماذا يريد من الآخر وهي سياسة صالح التي ظل يتفاخر بها (الرقص على رؤوس الثعابين) ولن تتفصم عرى هذا الاتفاق الذي ترعاه ايران حتى حين.
    تلك اللعبة نفسها التي مكنت صالح من ترويج فكرة أن الرئيس هادي يدعم الحوثيين وكان الناطق الرسمي بها هو ياسر اليماني
    الذي عاش في السعودية مايقرب من عامين وظل يروج فكرة كاذبة على منابر السعودية ووسائل إعلامها بينما ينسق صالح والحوثي عسكريا وسياسيالإسقاط صنعاء ويمكن الحوثيين من امتلاك أكبر ترسانة عسكريه والتهمة عبر وسائل إعلامه للرئيس هادي ..
    ونفس الأمر أراد صالح مؤخرا أن يستخدم سياسات الإصلاح للقول أن حزب الاصلاح ينسق مع الحوثيين وإيران وكل ذلك لإغضاب السعودية من هادي والإصلاح والفوز بدعمها .
    لقد استمرأ الرجل خداع المملكه لكن الواقع على الأرض سيثبت للسعودية والخليج كله أن صالح طعن من أحسنوا اليه في الخاصرة ولازال وستكشف الأيام مزيدا من الحقائق في الوقت

    والترويج الغير عادي في معظم وكالات الانباء والمواقع الاخبارية بطرق درامية واكشن لخبر اصابة احد ابناء صالح اصابة بالغة وتصريحات الزعيم المهددة لطرد الحوثيين خلال 48 ساعة من صنعاء ليست الا لاقناع السعودية ومن معها بان الخلاف بين صالح والحوثة حقيقي لاستعادة ثقة السعودية بصالح لتمرير بقية السيناريو المرتكز على خداع وتضليل المملكة ..

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى