منظمات حقوقية

الحراك النسوي | تنويه: هذه القضية وصلتنا على الخاص وقد اطلعنا على اوراق

تنويه: هذه القضية وصلنا على الخاص وقد اطلعنا على اوراق القضية وتأكدنا من موعد الجلسة الأولى في المحكمة.
يمكنكن م دعم آمنة من خلال:
١) وضع رسالة لها في التعليقات لدعمها ودعمها ، ونحن سننقل لها كلامكن م.
٢) حضور جلسات المحاكمة (يرجى مراسلتنا على الخاص للتفاصيل).
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
آمنة مطيع حمود هي امرأة يمنية رفعت قضية ضد زوجها بطلب فسخ عقد الزواج بعد تعرضها لجميع أساليب العنف من حبس وضرب وتهديد الحاليةلال.
القصة بدأت منذ الايام الاولى للزواج من حيث الاهمال و التنمر اللفظي إلى الحبس والضرب والتهديد بالقتل من خلال وضع الساطور على عنق آمنة وحرمانها من أدنى مقومات الحياة. بما في ذلك حرمانها حتى من التحدث إلى اهلها وامها التي خضعت لعملية استئصال ورم ولم يسمح بالتواصل معها هاتفيا أو مباشرة.
التلفون من الاجهزة المحرمة على آمنة ، قم بزيارة الجيران يعاقب عليها بالضرب ورزع الرأس بالحائط. يضربها ليسعد امه يشتمها واهلها ليرضي غروره.
حملت آمنة وتعبت فأخذها للعلاج عند المشعوذات والعطارين وعندما أصيبت التسمم الوليدي وأصبحت عاجزة عن الحركة اتصل بأهلها ليأخذوا ابنتهم بحجة تغيبر الجو وأنت اخذها الورم مما تسبب بتسمم وليدي ، الأمر الذي يجعل انقاذ آمنة قدرة إلهية حيث خضعت لعملية قيصرية واصابة بالكوليرا بعد افاقتها بساعة واحدة.
هذا وقد ساعد الأب بالعلاج والوقوف لمدة أسبوع كامل في المستشفى دون مغلق لدكانه ، حيث كان الزوج في مدينة مأرب ولم يتصل بوالد زوجته إلا ليسمعه السب والشتم والتهديد.
الكثير من الامور التي حدثت من قبل الزوج واهلها سببت الالم والحسرة والضعف لهذه الفتاة المسكينة لا تتردد في تقديم الدعم لحضور جلسات المرافعة بجوار الاستاذة المحامية الحان علي حسن التي جائت عبر اتحاد نساء اليمن مشكورات على تقديمهن للفتاة دعماً علاجياً ونفسياً وقانونياً."


على تويتر
[elementor-template id=”127″]

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى