قضايا المرأة

النسوية | #واعظ_إـ///ــلامي_قذر_يتنمر_على_امرأة_سعودية يبدو أن بعض الأفراد


#واعظإـ///ــلاميقذريتنمرعلىامرأةسعودية
يبدو أن بعض الأفراد في السعودية – معظمهم من الرجال – مصممون على الوقوف في طريق تقدم المرأة وسعيها للتحرر، حيث قام واعظ مـ///ــلم برمي حذائه على امرأة في شارع سعودي.. لماذا؟ ببساطة لأنها لا ترتدي النقاب!

يلتقط الفيديو الذي تمت مشاركته عبر الإنترنت الرجل المعني واقفًا على الرصيف ويقوم بالوعظ حول زي النساء في الإـ///ــلام، وقال: “إذا كشفت امرأة وجهها وسمحت للرجل بشم رائحة عطرها، فهي زانية”.
وأضاف: “هذا هو حال هذه المرأة “، مشيرًا إلى أحد المارة التي كانت ترتدي الحجاب الإـ///ــلامي والعباية التقليدية، ومضى برفع حذائه وإلقائه نحوها لأنها لا ترتدي حجاب الوجه (النقاب).

وقد أثار الحادث الغضب الشديد على الإنترنت، مما دفع السلطات إلى اتخاذ إجراءات، وقام أفراد الأمن باعتقال الداعية المعني مع إجراءات قانونية ضده.

تُجبر النساء في السعودية على “ارتداء ملابس معينة”، حيث تفرض السلطات قانونًا صارمًا على الملابس يلزمهن بارتداء العبايات في الأماكن العامة، وفي حين حاولت السعودية بالتظاهر بتخفيف قيودها المفروضة على النساء، لا يزال الخطاب الأبوي يعصف بالمجتمع السعودي، ولا يزال الرجال يشعرون بأنهم أوصياء على أجساد النساء.
يلعب الواعظون المـ///ــلمون دورًا كبيرًا في تأكيد وجهات النظر الجنسية المتحيزة في المملكة، ويستغل بعض الدعاة خلفيتهم الدينية لتعزيز ميولهم الأبوية والقمعية ضد النساء.

هل لديكم صورة ذلك المتنمر القذر؟ أرسلوا إلينا من فضلكم صورته مع اسمه لنقوم بفضح عمله القذر.
#رنا_الرحال
#النسوية
#المصدر: https://bit.ly/2LYk0lE


على السوشل ميديا
[elementor-template id=”530″]

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى