مفكرون

#الكائن_التراثي….


#الكائن_التراثي.

من خلال مقالاتي ونقاشاتي، مرّ عليّ #ملحد يحترم الرأي الآخر، اتناقش معاه ولما ينتهي النقاش بعدم قناعتي لافكاره أو قناعته لأفكاري ننهي نقاشنا بكل أدب واحترام ولباقة وكأننا ما اختلفنا، ونمشي على القاعدة التي تقول (اختلاف وجهات النظر لا تُفسد للود قضية) لكن ما ناقشت أبداً #تراثي يحترم المختلف عنه!! ولا عمري ناقشت شخص يتبع #الموروث_الديني ووجدته يحترم المخالف له، بل دائماً (وركزولي على كلمة دائماً لأني اعنيها تماماً) دائماً ينهي نقاشه أو بالأحرى ينهي جداله باحدى هذه الأشياء (السب، الشتم، التخوين، الانتقاص، الاستهزاء، الاستعلاء) واذا ما أستخدمها كلها ايضاً.
مع أن الأول (الملحد) لا يدّعي التخلّق بأخلاق #النبي، على عكس صاحبنا #متبع_الظن يلي بكل نقاشه يدّعي بل ويتفاخر بأنه يتخلّق بأخلاق النبي، ويا ريته يتخلّق بها فعلاً!!
يعني ما يكفي أنهم كذبوا على لسان النبي وتقوّلوا عليه #أحاديث هو بريء منها، بل ودائماً يشتمون ويقذفون غيرهم ويُكفّروهم ثم يقولون أننا نتخلّق بأخلاق النبي!!
هل النبي كان يسب ويشتم المخالف له والذي لا يؤمن بدينه؟
عنجد يا جماعة اني ما صادفت ولا تراثي اناقشه وألاقيه يحترم المخالف له، واذا وجدتم انتم فتمسّكوا به وعظّوا عليه بالنواجذ لانه قطعة نادرة.
أحياناً ما ألومهم (أحياناً فقط) يعتقدون أن احترام المخالف لهم موجب لغضب #الله، لذلك لازم يتخذون موقف عداء للمخالفين لهم انتصاراً (لدينهم) لانهم هكذا تعلموا، لمن يشوفوا قدوتهم وكهنتهم يتطاولوا على المخالفين لهم.
فمثلاً الشيخ #مقبل_الوادعي ألّف كتاب يرد فيه على الشيخ #يوسف_القرضاوي أسماه ( #إسكات_الكلب_العاوي) ويقصد بالكلب، (القرضاوي)!! تصوّروا هكذا ينظرون لبعضهم مع أنهم جميعهم #تراثيين، فما بالكم كيف ينظرون للناس يلي ترفض #كتب_التراث!! فإذا كان رب البيت بالدف ضارباً فشيمة أهله الرقص والغناء.
فالكائن التراثي يعطي الحق لنفسه بأنه يتدخل بمعتقدات جميع البشر دون استثناء، ويعطي الحق لنفسه بانتقادها والاستهزاء بها وبأصحابها، ولكن بمجرد أن شخص انتقد معتقداته يقلب شيطان.
حتى انهم ما يمتلكون منهجية بالحوار، فتلاقيهم يتسوّلون بصفحات الناس يلي يعتبرونهم كفار وزنادقة وعلى ضلال، وتلاقيهم همج بتعليقاتهم، يعني بمجرد أنهم يقرأون مقالة تنتقد كهنوتهم بالادلة والعقل والمنطق، تلاقيهم بدأوا بالصراخ والسب والشتم، يعني يفتقدون لباقة الحوار، لهذا أسميهم همج، وتعليقاتهم على مقالاتي تشهد بذلك.
ويلي ما يسب ويشتم، ينتقص منك ويخوّنك، على أنت مأجور وماسوني ومؤامرة ومن هالسخافات يلي محفظينهم اياها كهنوتهم، وتلاقي واحد يكتبلك: أنت مغيب عن الحقيقة، أنت جاهل، أنت مضحوك عليك، ومن هالعبط، سبحان الله هو عرف من خلال فراسته وعبقريته لعبقرينو انو أنت مضحوك عليك بس هو لأ مو مضحوك عليه!
يعني هذا هو منهجهم سواءً الكبير والصغير منهم (قلة الأدب) لذلك اطنشهم مشان ما اعطيهم أكبر من حجمهم.
انو يا #بني_آدم، طالما أنك تعتبر المخالف لك #كافر وزنديق و و و الخ.
شجابك على صفحاتهم، ليه تحشر أنفك بصفحات من تعتبرهم #كفار!! مشان تاكلك شي مسبة من واحد قليل أدب مثلك تسوى عمرك أو يشتم حدا من أهلك، لأن لكل فعل ردة فعل، وبعدها تبدأ تتباكى وتقول هذه هي أخلاقكم!!
شفوّتك على صفحات (أهل الضلال) ليه تتسوّل بيها وترسل طلبات صداقة لأصحابها، أنا عن نفسي ما سبق وأرسلت طلب صداقة لأي تراثي وبعدها دخلت عليه عالخاص أو عالتعليقات وبدأت انتقص منه، لكن العكس حصل وبكثرة.
مثل يلي عاملّي حاله شيخ ويدخل عاليوتيوب يتفرج على مقطع رقص أو تبويس وبعد ما يتفرج عليه كامل ويتمتع ويشبع منه، يطلع الشيخ الصغير يلي جواته ويبدأ بتعليقاته المعهودة، اتقوا الله ولا يجوز نشر هذه المقاطع!!
انت شفوتك على هالمقطع من الأساس يا شيخي!! (ترى اليوتيوب ما يقترح لك مثل هالمقاطع إلّا إذا انت ابتداءً شاهدتها أو بحثت عنها، لذلك كاشفينك ولا تعملي فيها مثالي)
#كهنة_الدين مهمتهم ارضاع الكراهية والعنصرية والحقد والطائفية والازدواجية والمثالية لتابعيهم.
وبالفعل نجحوا في ذلك، فصعب جداً جداً حداً انك تلاقي تراثي يحترم المخالف له، بل يعتبر سبّه وشتمه والتطاول عليه بأقذع الكلمات هو انتصار لدينه وانه يتقرب إلى الله بهذا العمل.
ادخلوا إلى صفحات ومجموعات المخالفين لهم وشوفوا تعليقاتهم، كلها سب وشتم وانتقاص وتكفير، يعني ماجبت شي من عندي، تعليقاتهم تشهد لهم بذلك.
•ملاحظة لأبو العرّيف: يا #أبو_العرّيف مشان ما (تفكر) اني اطعن بكل أهل التراث، فأنا اتكلم عن تجربة شخصية وكلامي موجه للأشخاص يلي ناقشتهم ويلي اناقشهم، أما الأشخاص يلي ما دخلت معاهم بنقاش فهم غير معنيين بالموضوع، يعني كل أهل التراث يلي ناقشتهم، للأسف كانوا غير أهل للنقاش، وأيضاً في #ملحدين أخلاقهم سيئة كالتراثيين وفي #قرآنيين أيضاً اخلاقهم أسوء، فكل شخص ما يحترم الرأي الآخر ويتطاول على غيره بالسب والشتم والانتقاص فهو معني بالموضوع.
دائماً محور الكون يعتقد حاله انه على حق وجميع الناس على باطل وأن الجميع لازم يؤمن بما يؤمن به هو أو انهم على ضلال ويعطي الحق لنفسه بانه يتجاوز حدوده معاهم.
فهمت يا ابو العرّيف، يارب تكون فهمت ولو انه مستبعد بس لعل وعسى مشان ما تنط عالتعليقات وتنتقد بعد ما تقرأ اول سطرين من المقالة بدون ما تكون فاهم كعادتك.

#شغّل_عقلك.
Hussein Alkhalil

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

Hussein Alkhalil

الجدال والنقاش مع المغيبين مضيعة للوقت، قل الفكرة واترك له حرية التفكير، إن كان له عقل يفكّر.

مقالات ذات صلة

‫33 تعليقات

  1. للأسف بحسب معتقد اهل السنة النبي يسب ويشتم ويلعن “من ليس اهلا لذلك”

    هكذا بوب احد كهنتهم مسلم

    باب من لعنه النبي ﷺ أو سبه أو دعا عليه، وليس هو أهلا لذلك، كان له زكاة وأجرا ورحمة

    حتى في الرابط رواية انه دعا على يتيمة

    فهكذا تصورهم عن النبي، لديهم نبي مختلف كليا عن نبي القران الذي قال فيه الله تعالى: وانك لعلى خلق عظيم

    تأملوا الفرق فهل معتقدهم سليم؟؟؟

    https://muslim.lna.io/2542/

  2. هذا مصداق لقول الله تعالى ( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا ) وما يتبعونه هم هو من عند غير الله لذلك أصبحوا يتبادلون الشتائم والقذف والسب والتعصب لأن منابعهم متعددة ومختلفة فلو كان حكمهم القرآن فقط لكانوا على كلمة واحدة سواء بينهم .

  3. صحيح
    مر بصفحتك اشكال كثير
    بالبداية على اساس يردوا عليك ويلجموك وبمجرد النقاش يقلبون ويطلع وجههم الحقيقي وببلشوا السب والشتم

  4. أنت شخص محترم باِمتياز , حتى مع إستخدامك للأُسلوب الهجومي في بعض الأحيان إلا أنني لاحظت أنك تستخدمه أثناء الضرورة فقط و حتى مع إستخدامك له لا تسيئ لمن هبّ و دبّ ، و أنت قلة من الأشخاص جداََ الذين أثق فيهم في مجال الدين ، و تتكلم بعقلٍ و منطقٍ يتقبله العاقل و يرفضه الجاهل , أنت نوعية الأشخاص اللّذين يجب أن نسميهم بأسم ” ورثة الأنبياء ” .. و أعتقد أنه لا حاجة لي أن أقول لك دعك منهم لأنك أنت من علمتني أصلا أن أعطي فكرتي و أجمع حقائبي و أدعه يفكر إن كان له عقل ( يفكر ).. و تحياتي لك أٌستاذ حسين و لا أعتقد أنني أمدح من يهبّ و يدبّ هاكذا و لكنني قلت الحقيقة المطلقة الشخصية بالنسبة لي و أقسم بالله أنَّ كل كلمة قلتها تستاهلهــــا <3

  5. هذا السلوك موجود عند الطرفين
    كثير من الملحدين يعتبرون المؤمنين اناس متخلفة و يستعملوا عبارات تحقيرية للمخالف و يتعمدوا الاساءة الى المقدسات
    هذا السلوك المرضي موجود عند الطرفين لانه متعلق بالبيئة و الثقافة و لا علاقة له بالفكر
    يرجى عدم التعميم

  6. المعضلة الحقيقية في إثبات أن الخالق الأعظم والمهندس الأكبر هوة إله الأديان….. القفزة الحقيقية من الربوبية إلي الدينية….

  7. يا استاذنا يوجد ثوابت عند بعض الناس راسخه في رأسه وعقيدته ولكن تجده لا يعرف فقههاوليس متضلع بالاثبات والدليل
    ومثل هؤلاء جدتهم كثر قسما بالله اميزهم سكير وزاني ورغم ذلك فتح الطريق فئام من النصاري لكي يعرفوا الاسلام ومنهم من حسن إسلامه ورد الجميل لهذا السكير حتي ترك السكر والزنا

  8. المنشور هذا وكأنه يعلم ماحصل معي اليوم😂 في احدى حلقات التحفيظ التي ارتادها لاثبت حفظي واكمل الباقي تحدثت (الشيخة) على اهل البدع وان اهل الحق هم السلفية وبالحرف الواحد إما سلفيًا او ضال إما معي أو ضدي ثم استرسلت بالحديث بكل شقفه على حال كل من ليس سلفيا ووفلسفة التحريم على الماشية والجاية الي يستعملوا فيها…. عُدت إلى المنزل زعلانة لأني فضلت السكوت وماجادلتها اكثر بس برضو احسن عشان لو جادلتهامعش تخليني انجي للمسجد نحفظ😂

  9. صدقت ما اؤاخده عليك استعمالك لبعض الجمل العامية وبصفتننا مغاربة( المغرب الأقصى) لدينا عسر في قراءتها وفهمها ومن الأفضل أن تكتب كل شئ باللغة العربية كي تعم الفائدة وشكرا لكم

  10. المشكلة الأساس أن التراثي يولد ويختزن في أعماق وجوده (المقدس) من خلال رحم المحيط الذي يترعرع به فإنه يصبح دون سابق إنذار كالطبل الفارغ ضجيج يخترق الأفاق بلا منازع فلا هو يستند إلى ركن وثيق ولم يستضيء بنور العلم

  11. عندي تعليق طريف شوية ….تناقشت مع احد التراثيين وبعد جدل طويل ختم نقاشه معي بان اتهمني بان افكاري داعشية 😂😂😂😂😂 .. والسلام عليكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى