مفكرون

الفرق بين العلماني الغربي والعلماني العربي…..


الفرق بين العلماني الغربي والعلماني العربي..
رغم أن العلمانية صفة تطلق على الدولة فقط وليست معتقد حتى يتم إلصاقها بالأفراد لكن سنوضح الفرق على إفتراض أن الشخص يمكن أن يكون علماني..
العلماني الغربي عائش بدولة علمانية لا يوجد فيها كهنة دين يحللون ويحرمون ويحشرون أنفسهم بكل صغيرة وكبيرة ولا يوجد بها جماعات دينية متطرفة تتقاتل فوق رأسه ولا يوجد من يكفره ويفتي بقتله ولا يوجد من يحدد له كيف يجب أن يعيش حياته لذلك عائش بسلام بعد شغله وصفحته بالفيس كلها صور احتفالات ومناسبات مع عائلته وأصدقائه وليس لديه شيء لكي يتذمر منه وإذا كان هناك شبهة فساد طفيفة فالصحافة تتكفل بالأمر..
..
العلماني العربي عائش بدولة دينية غارقة بالمتطرفين ويتحكم بها كهنة الدين والجماعات الإرهابية وكل يوم يسمع فتوى بتكفيره وقتله.. كهنة المعبد هم من يقررون ماذا يجب عليه أن يأكل ويشرب ويلبس وكيف يعيش حياته بالطريقة التي يفرضونها عليه..يعيش بدول هي الأسوأ عالمياً بكل المجالات..مستقبله ومستقبل أولاده وحتى أحفاده مجهول..
حروب وأزمات لا تنتهي منذ أن وعى الحياة.. وضع مزري وبيئة غير صالحة لحياة البشر..
وعندما يفتح صفحته في الفيس بوك ليكتب منشور يعبر فيه عن غضبه من كل هذا الجحيم يقفز إلى رقبته كل أصناف الجهل والتخلف.. أصحاب العمامات واللحى..أصحاب الكرفتات والجنز..المتعلم قبل الجاهل.. تكفير وتهديد وسب وشتم قائلين بصوت واحد لماذا لا تكون مثل العلماني الغربي.. ؟!
أيها الحمقى والأغبياء.. ما يقوم به العلماني العربي في الوقت الحالي من تحطيم للخرافة والكهنوت وإعمال العقل قد قام به العلماني الغربي في القرن السابع والثامن الميلادي وما رغد العيش الذي ينعمون به حاليآ إلا نتاج ذلك..
أم أنكم نسيتم بأننا متأخرون عنهم أربعة قرون.. ؟!

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى