قضايا المرأة

العبودية العمياء هي التي توثق حاضر الناس بماضي آبائهم وتنيخ…


العبودية العمياء هي التي توثق حاضر الناس بماضي آبائهم وتنيخ نفوسهم أمام تقاليد حدودهم وتجعلهم أجساداً جديدة لأرواح عتيقة وقبوراً مكلسة لعظام بالية.

العبودية الخرساء هي التي تعلق أيام الرجل بأذيال الزوجة التي يمقتها وتلصق جسد الزوجة بمضجع الزوج الذي تكرهه وتجعلهما من الحياة بمنزلة النعل من القدم .

العبودية الصماء هي التي تُكره الأفراد على اتباع مشارب محيطهم والتلون بألوانه والارتداء بأزيائه فيصبحون من الأصوات كرجع الصدى ومن الأجسام كخيالات .

العبودية العرجاء هي التي تضع رقاب الأشداء تحت سيطرة المحتالين وتسلم عزم الأقوياء إلى أهواء الطامحين بالمجد والاشتهار فيمسون مثل آلات تحركها الأصابع ثم توقفها ثم تكسرها .

العبودية الشمطاء هي التي تهبط بأرواح الأطفال من الفضاء المتسع إلى منازل الشقاء حيث تقيم الحاجة بجانب الغباوة ويقطن الذل في جوار القنوط فيشبون تعساء ويعيشون مجرمين ويموتون مرذولين .

العبودية الرقطاء هي التي تبتاع الأشياء بغير أثمانها وتسمي الأمور بغير أسمائها فتدعو الإحتيال ذكاء والثرثرة معرفة والضعف ليناً والجبانة إباء .

العبودية العوجاء هي التي تحرك بالخوف ألسنة الضعفاء فيتكلمون بما لا يضمرون ويصبحون بين أيدي المسكنة مثل ثوب تطويه وتنشره .

العبودية الحدباء هي التي تقود قوماً بشرائع قوماً أخرين .

العبودية الجرباء هي التي تتوج أبناء الملوك ملوكاً .

العبودية السوداء هي التي تسم بالعار أبناء المجرمين الأبرياء .

والعبودية للعبودية نفسها هي قوة الإستمرار .

لـ #جبران_خليل_جبران

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

آيات عبد الدايم (AyAt Hassan)

مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى