حقوقيون

رائد الريموني | – أنيتا Ntarctic Impulsive Transient Antenna عبارة عن مشروع تديره وكالة ناسا في


– أنيتا Ntarctic Impulsive Transient Antenna عبارة عن مشروع تديره وكالة ناسا في انتراكتيكا، لتمكين علماء الفيزياء النظرية من البحث عن الجسسمات دون الذرية مثل النيوتريونات Neutrinos.

  • والنيوتريونات هي عبارة عن جسيمات متعادلة الشحنة، ترافق تكوينها مع الإنفجار العظيم Big Bang، وما زالت لحد الآن ترافق التفاعلات الذرية شديدة الطاقة High Energy Nuclear Reactions مثل التفاعلات التي تحدث في قلب الشمس.

  • أحد اهم مصادرها بالنسبة لنا هي الشمس، وبما أنها متعادلة الشحنة، ومتناهية في الصغر، فهي لا تتأثر بالقوى الأربعة الرئيسية: الكهرومغناطيسية بسبب تعادل شحنتها، النووية القوية أو النووية الضعيفة، ولا حتى بالجاذبية لأنها لا تعمل على ال micro scales، المليارات من هذه النيوتريونات تخترق جسمك في كل ثانية.

  • بعض جسيمات النيوترينو طاقتها عالية، وهذا النوع لا يستطيع اختراق كوكب الأرض لأن طاقته أكبر بمليون مرة من طاقة أي جسيم قد ننتجه على سطح الأرض في المسارعات النووية ولذلك هي لا تستطيع اختراق كتلة الأرض الصلبة.

  • جاء مشروع أنيتا ANITA الي تقريبا مثل الرادار، للكشف عن جسيمات النيوترينو عالية الطاقة Tau High Energy Neutrinos، أمس أعلنت NASA أنه علماؤها في مشروع ANITA قدروا يرصدوا نيوترينو يسير عكس خط سير الزمن.

  • المعروف لدى علماء فيزياء الجسيمات ان النيوتريونات عالية الطاقة Tau Neutrino بسبب كبر حجمها وطاقتها فالطبيعي والمتوقع إنهم يكتشفوا إنها قادمة من الفضاء الخارجي نفسه، لكن غير الطبيعي إنهم إكتشفوا جسيمات تاو كانت قادمة من الأرض نفسها!، مع ان جسيمات تاو لا تستطيع اختراق الأرض أصلا لإنه يتم امتصاصها بشكل تام، وبالتالي رصدها عائده من الأرض للفضاء هو معجزة حقيقة.

  • باختصار جسيمات النيوترينو الغريبة التي رصدت في الواقع قدمت من مكان خارج كوننا كاملا، من كون موازي آخر الزمن فيه يسير بعكس خط سير الزمن في كوننا، وجميع قوانين الطبيعة والفيزياء تعمل فيه بشكل معاكس، فالجاذبية هناك تدفعك بعيدا عن الأجرام السماوية الكبيرة، ولا تجذبك إليها.

  • هذا الرصد الخرافي والهائل يقود إلى اسئلة كبيرة:

    1- هل إفتراضات نظرية الإنفجار الكبير Big Bang Theory التي تتحدث عن تكون كون آخر معاكس تماما لكوننا ويحتل نفس المساحة المادية لكوننا، صحيحه!

    2- هل إفتراضات العالم العظيم مكتشف ميكانيكا الكم Quantum Mechanics، اروين شرودنجر Erwin Schrodinger، الذي تحدث عن الأكوان المتوازية عام 1952، عندما إننا نعيش في كون متعدد Multiverse يحتوي على ملايين الأكوان المتوازية المختلفة عنا في الخصائص والقوانين الفيزيائية، والي هو نفسه وصفها بالفرضية المجنونة Lunatic، ولم يكن هناك أي دليل رصدي حقيقي لتأكيدها، صحيحة؟ وليست مجرد جنون

    #Universe #Multivese #Cosmology #Astro
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    References:

    https://m.republicworld.com/…/nasa-scientists-detect-parall…

    https://www.dhakatribune.com/…/nasa-scientists-detect-paral…

    https://www.techtimes.com/…/nasa-scientists-might-have-foun…

https://www.dailystar.co.uk/…/nasa-scientists-detect-parall…


رائد الريموني | ناشط مجتمعي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى