حقوقيون

ربيعة الذيباني | المبادرة التي قامت بها مجموعة من السيدات اليمنيات


المبادرة التي قامت بها مجموعة من السيدات اليمنيات في امريكا من اجل اليمن تعد أحدى أهم واقوى المبادرات التي تقوم بها الجالية اليمنية في أمريكا لسببين اولاً أن المبادرة تقوم بعنصر نسائي خالص وهذا بحد أقصى إنجاز إستثنائي في مجتمع محافظ من المنظور العام والذي مايزال يجد صعوبه في السماح للمراة بالظهور في النشاطات العامة ناهيك عن توليها قيادة أي نشاط أو مبادرة عامة .. مالا تعرفونه عن تلك النخبه من السيدات أن جميعهن ناجحات ومتفوقات على المستوى المهني فبينهن سيدة الاعمال الناجحة والتي تمتلك ماركه مسجله باسمها لمواد التجميل والميك اب وبينهن المحاميه وبينهن الموظفه في ادارة المدينه ومنهن المهندسة وهكذا جميعهن على ذلك النسق من النجاح في الحياة العمليه والمهنية.
السبب الثاني الذي يجعل تلك المبادره ناجحة واستثنائية هو التكريس العملي لمعنى اتحاد نساء اليمن .. تلك المجموعة من السيدات البولندية اليمنيات كسرن كل انعكاسات الصراعات السياسية والحزبية والمناطقيه على واقع العمل الخيري في وسط الجالية اليمنية في امريكا واجتمعن من كل مناطق اليمن في مجموعة واحده لهدف سامي واحد وهو دعم المحتاجين في الوطن الام .. إجتمعن بدافع المسؤولية الوطنية وقبلها دافع المسؤولية الإنسانيه .. إجتمعن بإحساس الأم والأخت والإبنة لكل المعوزيين والمسحوقين في يمننا الحبيب.
إن ما قمت به هذة النخبه من أخواتنا وبناتنا يجعلنا نقف إحتراماً وإجلالً لم توقف هن الإنساني العظيم ويمثل في مبادرتهن الناجحة والتي ستبقى مصدر إلهام للكثيرين من أبناء الجالية.
تحية تقدير وإعزاز لهن منا جميعاً.

فتح ناجي علايه<br />  رئيس الجالية اليمنية نقالية<br /> عبدالـ///ــلام مبارز <br /> رئيس جمعية التجار اليمنيين الامريكيين في نيويورك

ربيعة الذيباني | ناشطة سياسية وحقوقية

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى